الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

إضراب عام في “أبو حمام” تنديداً بسرقة “قسد” الموارد النفطية

تجدّدت الاحتجاجات ضد ممارسات ميليشيا “قسد” العميلة لقوات الاحتلال الأمريكي، حيث خرج أهالي ريف دير الزور الشرقي بمظاهرات تنديداً بسرقة الميليشيا الموارد النفطية في الجزيرة السورية.

وذكرت مصادر محلية أن العشرات من أهالي ريف دير الزور الشرقي تجمعوا عند مفرق القهاوي في بلدة أبو حمام احتجاجاً على جرائم ميليشيا “قسد” في مناطق سيطرتها وعلى مواصلتها سرقة مقدرات المنطقة وثرواتها.

ودعا المتظاهرون، الذين قطعوا الطرقات الرئيسة وسط إضراب عام وإغلاق للمحال التجارية، إلى وضع حد لممارسات ميليشيا “قسد” ومصادرتها لأرزاق الأهالي وممتلكاتهم وسرقة النفط وتهريبه.

وخرجت في بلدة الكسرة بريف دير الزور الاثنين مظاهرة احتجاجية ضد ممارسات ميليشيا “قسد” وتدني الخدمات المقدمة للأهالي بسبب أعمال الفساد التي يقوم بها مسلحو الميليشيا وقيادتها ونهبهم الثروات النفطية.

ويشهد عدد من مناطق ريفي دير الزور والحسكة مظاهرات من قبل الأهالي احتجاجاً على جرائم مسلحي “قسد” التي تسببت باستشهاد وجرح العشرات منهم إضافة إلى عمليات الاختطاف لكثير من أبناء القرى بريف دير الزور وارتهان هذه الميليشيا بالكامل لأوامر قوات الاحتلال الأمريكي.

بالتزامن قتل مسلح وأصيب آخرون من ميليشيا (قسد)  في هجمات شنها مجهولون على مواقعهم وتحركاتهم في ريف دير الزور الشرقي. وقالت مصادر محلية قولها: إن مسلحاً من ميليشيا قسد قتل جراء هجوم شنه مجهولون بالأسلحة الرشاشة على تحرك للميليشيا في بلدة الشحيل بريف دير الزور الشرقي.

ولفتت المصادر إلى انفجار عبوة ناسفة بإحدى آليات ميليشيا (قسد) العسكرية في بلدة الباغوز شرق دير الزور أسفر عن وقوع إصابات بين مسلحي الميليشيا وأضرار كبيرة بالسيارة.

في الأثناء، اعتدت قوات الاحتلال التركي ومرتزقته من التنظيمات الإرهابية بالقذائف على قرية العبوش ومحيط ناحية أبو راسين بريف الحسكة الشمالي الغربي وذلك في إطار سياسة الضغط والترهيب التي تمارسها قوات الاحتلال لإجبار المدنيين على ترك قراهم وبلداتهم.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال التركي والإرهابيين المتحصنين تحت حمايتها قرب الحدود التركية شنوا عدوانا بقذائف هاون على قرية العبوش ومحيط بلدة أبو راسين إلى الشرق من مدينة رأس العين بريف الحسكة الشمالي الغربي.

وبينت المصادر أن القصف تسبب بوقوع أضرار مادية في ممتلكات الأهالي وحالة من الذعر والخوف بينهم.

واستهدف مرتزقة الاحتلال التركى من الإرهابيين أمس بالقذائف والأسلحة الرشاشة منازل المواطنين في قرى محيط بلدة تل تمر بريف الحسكة الشمالي ما أسفر عن وقوع أضرار مادية ببعض المنازل والبنى التحتية.