رويشد تتظاهر ضد جرائم وسرقات “قسد” للثروة النفطية

خرج أهالي قرية رويشد بريف دير الزور الشمالي بمظاهرة احتجاجية ضد جرائم ميليشيا قسد المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي بحق أهالي منطقة الجزيرة السورية وتنديداً بسرقتها النفط وتهريبه.

وذكرت مصادر محلية أن احتجاجات خرجت اليوم في قرية رويشد في ريف دير الزور الشمالي حيث قام المتظاهرون بقطع طريق الخرافي الواصل بين محافظتي الحسكة ودير الزور احتجاجاً على سيطرة ميليشيا قسد على آبار النفط شمال دير الزور وسرقتها وتحكم مجموعاتها بكل مقدرات المنطقة بدعم من قوات الاحتلال الأمريكي.

في الأثناء، قتل ثلاثة من مسلحي ميليشيا (قسد) باستهداف سيارتهم من قبل مجهولين في محيط بلدة جزرة البوحميد بريف دير الزور. وذكرت مصادر أهلية أن مجهولين شنوا هجوماً بالأسلحة الرشاشة على سيارة عسكرية تابعة لميليشيا (قسد) في محيط بلدة جزرة البوحميد بريف دير الزور الغربي ما أسفر عن مقتل ثلاثة مسلحين من الميليشيا وإحداث أضرار مادية بالسيارة التي كانوا يستقلونها.

يأتي ذلك فيما، أخرجت قوات الاحتلال الأمريكي رتلاً من الصهاريج المعبأة بالنفط المسروق من حقول النفط في الجزيرة السورية إلى الأراضي العراقية.

وأفادت مصادر أهلية من ريف منطقة اليعربية بأن قوات الاحتلال الأمريكي أخرجت رتلاً يضم 35 آلية تضم صهاريج إضافة إلى برادات وشاحنات محملة بالنفط المسروق من حقول النفط السورية إلى الأراضي العراقية عبر معبر الوليد غير الشرعي.

بالتوازي، جدد مرتزقة الاحتلال التركي من التنظيمات الإرهابية اعتداءاتهم على المناطق الآمنة المجاورة لمناطق انتشارهم واستهدفوا اليوم بقذائف المدفعية محيط مدينة عين عيسى بريف الرقة الشمالي.

وذكرت مصادر محلية أن عدة قذائف مدفعية أطلقتها مرتزقة الاحتلال التركي سقطت في محيط عين عيسى في أقصى الريف الشمالي للرقة ما أدى إلى أضرار مادية في المكان وحالة من الذعر والهلع بين المدنيين الذين تسبب لهم القصف العنيف الشبه اليومي بمعاناة إنسانية وعدم قدرتهم على تأمين حاجاتهم والذهاب إلى أعمالهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *