اقتصادصحيفة البعث

في “أعلاف ادلب”.. أرباح رغم الصعوبات

ادلب – يحيى بزي

بلغت أرباح مؤسسة الأعلاف بادلب لهذا الموسم حوالي مئة مليون ليرة من خلال بيع الشعير العلفي للجمعيات الفلاحية العاملة في المناطق الآمنة: (أبو العليج- سنجار- حوا- تل الكرام- أبو الظهور- إعجاز).

وبيّن مدير مؤسسة الأعلاف بادلب المهندس عبد العزيز سراقبي بتصريح خاص لـ “البعث” أن عملية بيع الشعير العلفي تمت من مركز سنجار، بمعدل ٤ كغ لكل رأس من المواشي بعد استكمال الأوراق والموافقات المطلوبة، مشيراً إلى أن كمية الشعير المتبقية لدى المؤسسة ٨٣٧٦٢ كرصيد نهائي.

وعن الأرباح بيّن أنه تم شراء الشعير بقيمة ١٣٠ ليرة سورية للكيلوغرام الواحد، وتم بيعه بمبلغ ٢٢٠ ليرة سورية للكيلوغرام الواحد، حيث وصلت قيمة الشعير المباع إلى أكثر من ٢٤٢ مليون ليرة، لافتاً إلى أن المؤسسة بصدد تجهيز مركزي معرة النعمان وسراقب بتكلفة ٢٥٠ مليون ليرة، علماً أنه تم إعداد الدراسة اللازمة للترميم وإرسالها للمؤسسة العامة.

ولفت سراقبي إلى أن المؤسسة قامت بتجهيز مركز خان شيخون عبر اتحاد الفلاحين كون المدينة تقع على الاوتستراد الدولي الواصل بين حلب ودمشق بهدف تأمين المتطلبات والمواد العلفية اللازمة لمربي الثروة الحيوانية، مشيراً إلى وجود عدة صعوبات تواجه عمل المؤسسة كعدم وجود أية وسائط نقل لدى الفرع، ونقص الكوادر العاملة، بالإضافة لعدم وجود عقود عتالة لدى الفرع.