تهويد القدس.. الاحتلال يعلن عن 8300 وحدة استيطانية جديدة

أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم مخططاً لإقامة 8300 وحدة استيطانية جديدة  على أراضي الفلسطينيين الممتدة من أراضي بلدة بيت صفافا جنوب شرق القدس المحتلة مروراً بحي البقعة ومنطقة تلبيوت الجديدة حتى قرية الولجة جنوب غرب المدينة المحتلة، فيما أكدت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات أن تصعيد عمليات الاستيطان يهدف إلى القضاء على الوجود الفلسطيني في المدينة.

وأوضحت الهيئة في بيان اليوم الثلاثاء  أن الاحتلال يوسع عمليات الاستيطان في الضفة الغربية وخاصة في مدينة القدس المحتلة مستغلا صمت المجتمع الدولي على انتهاكاته المتواصلة لحقوق الشعب الفلسطيني وقرارات الشرعية الدولية التي تؤكد عدم شرعية الاستيطان وتطالب بوقفه.

ودعت الهيئة المجتمع الدولي إلى التدخل الفوري لوقف مخططات الاحتلال الاستيطانية التي تقضي بشكل كامل على أي فرصة لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على خط الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس.

في سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال قرية سوبا غرب مدينة الخليل بعدد من الجرافات وقامت بتجريف 50 دونما من أراضيها الزراعية واقتلعت عشرات الأشجار.

إلى ذلك أكد نائب رئيس الحزب الشيوعي التشيكي المورافي عضو مجلس النواب التشيكي ستانيسلاف غروسبيتش أن الشعب الفلسطيني يواجه عدوان وعنصرية “إسرائيل” وسط صمت دولي مطبق.

وعبر غروسبيتش في مقال نشر في صحيفة هالو نوفيني عن تضامن الحزب الشيوعي والنقابيين التشيك مع كفاح الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال والتفرقة العنصرية مؤكدا أنه سيستمر في نشر المعلومات الحقيقية عن الأحداث على الرغم من ممارسة الأكاذيب من قبل بعض الأوساط السياسية والإعلامية الرئيسية في تشيكيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *