الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

اشتباكات عنيفة بين إرهابيي أردوغان وميليشيا “قسد” في ريف عين عيسى

استشهد مدنيان واضطر عشرات آخرون للنزوح من منازلهم بسبب الاشتباكات التي اندلعت بين مرتزقة الاحتلال التركي من جهة وميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي في منطقة عين عيسى بريف الرقة الشمالي.

مصادر محلية أفادت باندلاع اشتباكات عنيفة بين مجموعات إرهابية، تحت غطاء من طيران الاحتلال التركي، وبين ميليشيا “قسد” في قريتي الجهبل والمشيرفة بمنطقة عين عيسى، ما تسبب باستشهاد مدنيين اثنين على الأقل ووقوع خسائر بين الطرفين، ولفتت إلى أن عشرات المدنيين نزحوا عن منازلهم في منطقة الاشتباكات خوفاً على حياتهم إضافة إلى وقوع دمار كبير في المنازل والممتلكات والمرافق العامة.

وتعرضت منطقة عين عيسى بريف الرقة الشمالي خلال الأسابيع القليلة الماضية لعشرات الاعتداءات بالقذائف والمدفعية من قبل الاحتلال التركي ما تسبب بارتقاء شهداء وتهجير العديد من العائلات.

في الأثناء أفادت مصادر محلية في الرقة باستهداف نفذه مجهولون بعبوة ناسفة ضد سيارة تابعة لميليشيا “قسد” قرب مفرق بطيمان على طريق المنخر، كما انفجرت عبوة ناسفة بسيارة عسكرية تابعة للميليشيا على الطريق الواصل بين قريتي حزيمة وتل السمن شمال المدينة ما تسبب بوقوع إصابات في صفوف الميليشيا.

وفي دير الزور قالت مصادر محلية: إن عبوة ناسفة زرعها مجهولون انفجرت بسيارة تابعة لميليشيا “قسد” في محيط بلدة الحصان ما أدى إلى وقوع إصابات في صفوف مسلحي الميليشيا، كما أصيب مسلح آخر برصاص مجهولين في مخيم الهول شرق الحسكة.

بالتوازي، ذكرت مصادر محلية أن “مسلحين من ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي شنوا فجر اليوم حملة مداهمات طالت قرى الرحية والعبو الشمالي والعبو الجنوبي وحاجية الكبيرة والمطاشير والخليل وشرموخ التابعة لناحية تل حميس جنوب شرق محافظة الحسكة”، ولفتت المصادر إلى أنه “وخلال المداهمات أطلق عناصر الميليشيا النار بشكل مباشر على المواطنين ما تسبب بإصابة مواطن بجروح كما اختطفت عددا من المدنيين واقتادتهم إلى جهات مجهولة”.

وأضافت المصادر إن ميليشيا “قسد” حاصرت قرية ابو فرع التابعة لناحية القحطانية شمال شرق الحسكة واختطفت عدداً من الأهالي على خلفية طردهم سيارة عسكرية حاولت سوق الشبان للقتال في صفوف الميليشيا.