الاحتلال الأمريكي يدخل 73 آلية عسكرية إلى قاعدة خراب الجير

قتل ثلاثة مسلحين من ميليشيا قسد المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي بعد إطلاق النار عليهما من قبل مجهولين بريفي دير الزور الشرقي والحسكة.

وذكرت مصادر محلية أن مجهولين قاموا بإطلاق النار بشكل مباشر على مسلحين اثنين من ميليشيا (قسد) أثناء تواجدهما في ناحية الشحيل بريف دير الزور الشرقي ما أدى إلى مقتلهما على الفور.

وفي ريف الحسكة الشرقي أفادت مصادر محلية بأن مجهولين أطلقوا النار على تحرك لميليشيا “قسد” داخل مخيم الهول الذي يعاني فلتاناً أمنياً وظروفاً حياتية صعبة ما أدى إلى مقتل أحد مسلحي الميليشيا.

في الأثناء، واصلت قوات الاحتلال الأمريكي خرقها سيادة الأراضي السورية حيث أدخلت رتلاً محملاً بمعدات ومواد لوجستية لدعم قواعدها غير الشرعية في الأراضي السورية عبر معبر الوليد غير الشرعي مع العراق.

ونقلت مصادر محلية من قرية السويدية أن رتلاً مؤلفاً من 73 آلية تابعة لقوات الاحتلال الأمريكي دخل الأراضي السورية بحماية ست سيارات تابعة لميليشيا قسد حتى وصولها إلى قاعدة الاحتلال غير الشرعية في مطار خراب الجير العسكري.

نقل 3 من متزعمي “داعش” من مدينة الشدادي

وفي دليل جديد يؤكد التورط الأمريكي في صناعة “داعش” والاستثمار به في أماكن متفرقة من العالم، ذكرت مصادر محلية أن “قوات الاحتلال الأمريكي قامت بنقل ثلاثة من متزعمي التنظيم الإرهابي المحتجزين في سجن كامب البلغار الذي تسيطر عليه مجموعات قسد شرق مدينة الشدادي إلى جهة مجهولة عبر حوامة عسكرية”.

ولفتت المصادر إلى أن “المتزعمين الثلاثة هم الإرهابي العراقي محسن حمد الخلوف وهو مسؤول التسليح والإرهابي العراقي حسون مذرف الكاظم وهو مسؤول عن التجنيد والتدريب والإرهابي العراقي محمد أحمد النجم وهو متخصص في عمليات التفخيخ”.

وتواصل قوات الاحتلال الأمريكي الاستثمار في إرهابيي “داعش” عبر نقلهم من السجون في الشمال السوري لإعادة تدويرهم واستخدامهم لتنفيذ مخططات واشنطن في المنطقة ولطمس الدلائل التي تؤكد تورطها في دعم التنظيم التكفيري المدرج على لائحة الإرهاب الدولية.

في الأثناء، تجدد الاقتتال بين مرتزقة الاحتلال التركي من التنظيمات الإرهابية ضمن المناطق التي يحتلونها حيث أصيب عدد من هؤلاء المرتزقة جراء اشتباكات دارت بينهم في مدينة رأس العين بريف الحسكة الشمالي الغربي.

مصادر محلية ذكرت أن اقتتالاً دار  بين مرتزقة الاحتلال التركي بمختلف صنوف الأسلحة في مدينة رأس العين المحتلة ما تسبب بوقوع عدة إصابات في صفوف الأطراف المقتتلة، ولفتت المصادر إلى أن الاشتباكات دارت بين الأطراف بعد خلاف نشب بينها على المسروقات التي تمت سرقتها من ممتلكات الأهالي ومنازلهم.

إصابة 4 مدنيين بانفجار عبوة ناسفة في رأس العين

هذا وأصيب 4 مدنيين بينهم طفلان جراء انفجار عبوة ناسفة في مدينة رأس العين بريف الحسكة الشمالي الغربي، والتي تنتشر فيها تنظيمات إرهابية مرتبطة بالنظام التركي.

وقالت  مصادر محلية: إن عبوة ناسفة انفجرت في محل تجاري قرب ساحة ديوان على طريق الحسكة في مدينة رأس العين ما تسبب بإصابة أربعة مدنيين بجروح بينهم طفلان ووقوع أضرار مادية في ممتلكات الأهالي.

وتشهد المناطق التي تنتشر فيها التنظيمات الإرهابية المدعومة من قبل النظام التركي بريف الحسكة تفجيرات واقتتالاً بين المجموعات الإرهابية على خلفية اقتسام النفوذ في المناطق المحتلة والمسروقات الأمر الذي تسبب باستشهاد العشرات وتهجير المدنيين عن قراهم وبلداتهم وأراضيهم الزراعية التي استباحها الإرهابيون سرقة وحرقاً لمحاصيلها ونهباً لخيراتها.

عبوة ناسفة في القنيطرة

من جهة ثانية وقعت أضرار مادية نتيجة انفجار عبوة ناسفة في قرية جبا بريف القنيطرة الشمالي الشرقي، وذكرت مصادر محلية في القنيطرة بانفجار عبوة ناسفة زرعها إرهابيون في قرية جبا بريف القنيطرة واقتصرت الأضرار على الماديات دون أي إصابات بشرية، وبينت المصادر أن فرق الهندسة نجحت في تفكيك عبوة ناسفة أخرى في القرية.

استشهاد شاب وإصابة اثنين في ريف درعا

في سياق متصل، أدى انفجار لغم أرضي من مخلفات الإرهابيين على أطراف بلدة دير العدس بريف درعا الشمالي إلى استشهاد شاب وإصابة اثنين آخرين بجروح.

وذكر مصادر محلية أن شابا يبلغ من العمر 15 عاماً استشهد نتيجة انفجار لغم من مخلفات الإرهابيين على أطراف بلدة دير العدس بريف درعا الشمالي، كما تسبب انفجار اللغم أيضاً بإصابة اثنين آخرين بجروح تم إسعافهما لتلقي العلاج اللازم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *