الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

الكرملين: موسكو غير ضالعة في هجمات القراصنة على مؤسسات أمريكية

أكد دميتري بيسكوف المتحدث باسم الرئاسة الروسية أن موسكو غير ضالعة في هجمات القراصنة على مؤسسات وشركات حكومية أمريكية وشدد بيسكوف على أن أي اتهامات بتورط روسيا لا أساس لها من الصحة على الإطلاق وتعد على الأغلب استمرارا لرهاب روسيا الأعمى والذي يتم اللجوء إليه في أي حادث.

في سياق متصل، قال نائب وزير الخارجية الروسي أوليغ سيرومولوتوف إن معظم الأنشطة المعلوماتية الخبيثة، تأتي من الأراضي الأمريكية، وأضاف نائب الوزير: “وفقا لتقييمات الشركات الأجنبية والروسية الرائدة في مجال أمن المعلومات تأتي معظم التهديدات السيبرانية وكذلك معظم الأنشطة الخبيثة في المجال المعلوماتي من أراضي الولايات المتحدة”.

وتابع “يمكن أيضا التذكير بتقرير لجنة مجلس الاتحاد المؤقتة لحماية سيادة الدولة ومنع التدخل في الشؤون الداخلية لروسيا الصادر بتاريخ 15 يوليو 2020 والذي قدم إحصائيات عن تعرض الموارد المعلوماتية الروسية لهجمات سيبرانية أثناء التصويت على تعديلات الدستور الروسي في صيف عام 2020 “.

وبالنسبة لهجمات الحرمان من الخدمات (Denial of Service Attacks) فقد تم تسجيل العديد منها انطلاقا من أراضي الولايات المتحدة وألمانيا وبريطانيا وسنغافورة وتايوان وأوكرانيا وبعض بلدان رابطة الدول المستقلة.

الصين لترامب: صيت واشنطن سيء في القرصنة الإلكترونية

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانغ وين بين، أن بلاده عارضت تسييس قضية أمن الإنترنت وأن لواشنطن “صيتا سيئا” في هجمات القرصنة الإلكترونية. الصين لترامب: صيت واشنطن سيء في القرصنة الإلكترونيةترامب يعتبر أن الاختراق الإلكتروني لمؤسسات أمريكية جرى تضخيمه وليست روسيا من يقف وراءه

وقال: “تعارض الصين بشدة تسييس قضية أمن الإنترنت وتلطيخ السمعة بالوحل، فهذا لا يساعد في حل مشكلة هجمات القراصنة، بل يمكن أن يقوض الثقة المتبادلة بين الدول ويؤثر على تعاونها في هذا المجال”. وأضاف أن “للولايات المتحدة نفسها سمعة سيئة من حيث هجمات القراصنة”.

وجاءت تعليقات المسؤول الصيني ردا على تصريح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول المسؤولية المحتملة للصين عن الهجوم الإلكتروني الأخير على الوكالات الفدرالية الأمريكية.