رياضةصحيفة البعث

قمة نارية في ربع نهائي كأس الرابطة الإنكليزية بين السيتي والأرسنال.. وميلان يستضيف لاتسيو

يترقب عشاق الكرة الأوروبية مساء اليوم الثلاثاء جرعة دسمة من المباريات المهمّة، أبرزها لحساب الدور الربع نهائي من مسابقة كأس الرابطة الإنكليزية بين مانشستر سيتي وأرسنال الذي سيستضيف كتيبة المدرّب بيب غوارديولا في مهمّة صعبة نحو أحد الألقاب المستعصية عليه، حيث لم يتوّج بالمسابقة إلّا مرتين فقط في تاريخه آخرهما عام 1993، وسيحاول وضع نهاية لسلسلة نتائجه المخيّبة للآمال، ولم لا؟، وضع حدّ لسيطرة نظيره على اللقب في النسخ الثلاث الأخيرة، ولكن غياب الغابوني بيير أوباميانغ عن المباراة قد يكون له الأثر الأكبر في النتيجة، ويعيش أرسنال أسوأ انطلاقة موسم له منذ موسم 1975 حيث حصد 14 نقطة فقط من 14 مباراة، كما لم يسجّل المدفعجية سوى 12 هدفاً في الدوري هذا الموسم.

في المقابل استعاد مانشستر سيتي توازنه نوعاً ما بعد انطلاقةٍ صعبة رغم استمراره في معاناته الهجومية في ظل عدم استعادة هدافه التاريخي الأرجنتيني أغويرو لكامل لياقته البدنية، فالفريق أحرز حتى الآن 19 هدفاً في 13 مباراة في الدوري، أي أكثر قليلاً من نصف عدد الأهداف التي أحزرها خلال الفترة نفسها من الموسم الماضي (37 هدفاً).

في إيطاليا يلعب ميلان متصدّر الدوري مع صاحب المركز الثامن لاتسيو لحساب الجولة الرابعة عشرة من الكالتشيو، واستطاع الروسونيري جمع 31 نقطة من 13 مواجهة، وفي الجولة الماضية فاز على مضيفه ساسولو بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد، أما لاتسيو فتمكّن من الفوز على نابولي بهدفين نظيفين، ويعاني ميلان من غياب فرانك كيسييه للإيقاف، والنجم زلاتان إبراهيموفيتش وكلّ من غابيا وكايير وبن ناصر وريبيتش وتونالي للإصابة، أما عن جانب لاتسيو فيغيب لوليتش وفارس وليفا وبارولو للإصابة.

وفي مباراة أخرى مهمّة يلتقي يوفنتوس الثالث فريق فيورنتينا السادس عشر على أرض الأول، في مباراة عنوانها استكمال الصعود نحو القمة من جهة رونالدو ورفاقه، الذين يغيب عنهم كلّ من ديميريل وكيليني وأرتور وذلك بسبب الإصابة، فيما يغيب عن فيورنتينا لاعب واحد فقط هو المهاجم كوتروني.

إسبانياً سيكون ملعب الميستايا مسرحاً لأقوى مباريات الجولة الخامسة عشرة من الدوري والتي تجمع بين إشبيلية السابع وفالنسيا الثالث عشر، ويضع جولين لوبيتيغي مدرّب الأندلسي الفوز نصب عينيه من أجل الاقتراب أكثر من مراكز الصدارة، فيما سيحاول خافيير غارسيا مدرّب الخفافيش والذي استطاع مع فريقه تقديم مباراة ملحمية ضد برشلونة في الجولة الماضية الفوز للتقدم أكثر على سلم الترتيب وإيقاف نزيف النقاط.

الجدول الكامل

كأس الرابطة الإنكليزية

مباريات اليوم: برينتفورد– نيوكاسل 7.30 مساءً، أرسنال- مانشستر سيتي 10 مساءً.

مباريات الغد: ستوك سيتي– توتنهام 7.30 مساءً، إيفرتون- مانشستر يونايتد 10 مساءً.

الدوري الإيطالي (الجولة 14)

مباريات اليوم: كروتوني– بارما 7.30 مساءً، يوفنتوس– فيورنتينا 9.45 مساءً.

مباريات الغد: هيلاس- إنتر 7.30 مساءً، بولونيا– أتالانتا، ميلان– لاتسيو، نابولي– تورينو، روما– كالياري، سامبدوريا– ساسولو، سبيزيا– جنوى، أودينيزي– بنيفنتو، 9.45 مساءً.

الدوري الإسباني (الجولة 15)

مباريات اليوم: فالنسيا– إشبيلية، إلتشي– أوساسونا 6.30 مساءً، ويسكا– ليفانتي، ريال سوسيداد- أتلتيكو مدريد 8.45 مساءً، بلد الوليد– برشلونة، فياريا – أتلتيك بلباو 11 مساءً.

مباريات الغد: خيتافي- سيلتا فيغو 6.30 مساءً، ريال مدريد– غرناطة 8.45 مساءً، ديبورتيفو ألافيس– إيبار، ريال بيتيس– قادش 11 مساءً.

أرقام وإحصائيات

– تواجه أرسنال ومانشستر سيتي سبع مرات من قبل في كأس رابطة المحترفين الإنكليزية، فاز أرسنال في 3 مباريات، وكذلك انتصر السيتي في 3 لقاءات، وانتهت مباراة بالتعادل، وسجل السيتي في شباك الغانرز 9 أهداف، بينما دك لاعبو المدفعجية شباك مان سيتي بـ 5 أهداف.

– خسر فيورنتينا في 8 مباريات خارج أرضه ضد يوفنتوس وتعادل في اثنتين، وكلا الفريقين سجلا في 8 من الـ 9 مباريات الأخيرة لهما.

– تعادل ميلان في مباراتين من آخر خمس لعبها وفاز في الثلاث الباقية، كما تعادل منافسه في مباراتين أيضاً ولكنه خسر واحدة وفاز في اثنتين.

– التقى إشبيلية وفالنسيا 54 مرة سابقاً في الدوري، فاز فيها الأندلسيون 19 مرة وخسروا 25 مرة وكان التعادل في 10 مباريات.