مظاهرة ضد جرائم “قسد” في منطقة العزبة

رداً على إمعان ميليشيا قسد في ممارساتها التعسفية وجرائمها بحق الأهالي واختطاف الشبان للزج بهم قسراً للقتال في صفوفها خرج أهالي منطقة العزبة بريف دير الزور الشمالي بمظاهرة حاشدة.

وأفادت مصادر محلية بأن أهالي منطقة العزبة بريف دير الزور الشمالي خرجوا بمظاهرة حاشدة احتجاجاً على ممارسات ميليشيا “قسد” وقيامها بخطف العديد من شبان المنطقة وسوقهم إلى معسكرات تدريب تحت تهديد السلاح تمهيداً لزجهم للقتال في صفوفها.

ولفتت المصادر إلى أن المحتجين قطعوا الطرقات أمام تعزيزات أرسلتها ميليشيا “قسد” لقمع المظاهرة وقاموا بطرد مسلحيها المتمركزين في دوار الصناعة وذلك رداً على إقدام مسلحي الميليشيا باقتحام بلدات أبو خشب والشحيل والعزبة بريف دير الزور الجنوبي الشرقي والشمالي واختطاف 19 شخصاً واقتادتهم إلى جهات مجهولة.

وفي سياق متصل ذكرت مصادر محلية بريف الحسكة الجنوبي أن مجموعات مسلحة تابعة لميليشيا “قسد” اقتحمت بلدة مركدة وسط إطلاق نار كثيف لترهيب المدنيين وطوقت البلدة واختطفت عدداً من الشبان واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

مؤتمر الأحزاب العربية: جرائم التنظيمات الإرهابية في سورية تتكامل مع الاعتداءات الإسرائيلية

يأتي ذلك فيما أدان الأمين العام للمؤتمر العام للأحزاب العربية قاسم صالح بشدة الجرائم الإرهابية في سورية. وقال صالح في تصريح اليوم الاثنين إن هذه الجرائم التي يرتكبها تنظيم داعش الإرهابي تأتي “استكمالاً للاعتداءات الصهيونية المتكررة على الأراضي العربية السورية” مؤكداً أن هذا التنسيق في استهداف سورية لم يكن ليحصل لولا دعم الولايات المتحدة.

واستنكر صالح بشدة استمرار الولايات المتحدة بتقديم الدعم المباشر إلى الكيان الصهيوني لاستهداف سورية إضافة إلى دعم التنظيمات الإرهابية.

وطالب صالح مجلس الأمن الدولي بالاضطلاع بمسؤولياته في إطار ميثاق الأمم المتحدة واتخاذ إجراءات حازمة وفورية لوقف هذه الاعتداءات الإرهابية الصهيونية المتكررة على الأراضي السورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *