رياضةصحيفة البعث

ديربي مانشستر وقمة يوفنتوس وميلان في واجهة مباريات منتصف الأسبوع

تنتظر عشاق الساحرة المستديرة جرعة دسمة من أقوى مباريات الموسم الكروي هذا المساء، وتحديداً في كأس الرابطة الانكليزية للأندية المحترفة بين مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي، وكذلك في الدوري الايطالي بين يوفنتوس وميلان.

تقام مباراة مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي من أجل معرفة ثاني طرفي المباراة النهائية التي ستقام على ملعب ويمبلي في 25 نيسان القادم بدلاً من 28 شباط لرغبة المسؤولين في إقامة النهائي بحضور أكبر عدد ممكن من الجماهير بعد تأهل توتنهام أمس الثلاثاء على حساب برينتفورد، والتقى الجاران الموسم الماضي في الدور نصف النهائي من البطولة أيضاً، وتمكن السيتزنز من التأهل إلى النهائي بعد الفوز بنتيجة 3-2 في مجموع مبارتي الذهاب والإياب ثم التتويج باللقب.

المباراة التي يستضيفها الأولد ترافورد ستشهد غياب ستة لاعبين من مانشستر سيتي بسبب إصابتهم بفيروس كورونا، وعلى رأسهم الحارس ايدرسون، والمهاجم البرازيلي غابرييل جيسوس، لذا ستكون مهمة حامل اللقب صعبة، وكان الفريق السماوي قد صعد على حساب أرسنال بالفوز برباعية نظيفة في مباراة شهدت تفوقاً لكتيبة غوارديولا طيلة دقائق المباراة، بينما تأهل الشياطين الحمر بفوز صعب على ايفرتون بهدفين دون رد.

وفي الدوري الايطالي سنشهد قمة ندية من الطراز الأول بين متصدر الكالتشيو ميلان وصاحب المركز الخامس يوفنتوس في قمة مباريات الجولة السادسة عشرة من منافسات الدوري التي يدخلها ميلان وهو لايزال الفريق الوحيد الذي لم يتلق أية خسارة في البطولات الخمس الكبرى، برصيد 37 نقطة، جمعها من الفوز في 11 مباراة، والتعادل في 4 مواجهات، وسجل لاعبوه 34 هدفاً، فيما اهتزت شباكه 16 مرة، ويبتعد بفارق نقطة واحدة فقط عن جاره اللدود انتر صاحب الوصافة.

أما يوفنتوس فيمر بمعاناة كبرى خلال الموسم الحالي بعدما خاض 14 مباراة، حقق الفوز في 7 مباريات، وتعادل في 6 مناسبات، وخسر مباراة واحدة، وجمع 27 نقطة، وسجل لاعبوه 29 هدفاً، واستقبلت شباكه 14 هدفاً، وشهدت المباراة الأخيرة التي جمعت بين الكبيرين على ملعب سان سيرو إثارة منقطعة النظير، فبعد تقدم يوفنتوس بهدفين عاد ميلان وحقق انتصاراً أكثر من رائع بقيادة زلاتان إبراهيموفيتش.

ويفتقد يوفنتوس لخدمات الثنائي اليكس ساندرو، وخوان كوادرادو بسبب إصابتهما بفيروس كورونا، بينما يفتقد ميلان لخدمات النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، والجزائري إسماعيل بن ناصر بسبب الإصابة.

وحامت شكوك حول إقامة المباراة بسبب إصابة عدد كبير من اللاعبين بفيروس كورونا حتى لا يتكرر سيناريو مباراة نابولي ويوفنتوس، ولكن تأكد خبر إقامتها، وكانت اللجنة الأولمبية قد قررت إعادة مباراة نابولي ويوفنتوس التي كان الاتحاد الايطالي قد احتسب نتيجتها في وقت سابق لصالح البيانكونيري، لأن نابولي كان قد أخطر السلطات بإلغاء رحلته إلى تورينو قبل أكثر من 24 ساعة من المباراة.

أما اسبانياً فستقام مباراة واحدة مؤجلة من الجولة الثانية بين برشلونة صاحب المركز الخامس وأتلتيك بلباو صاحب المركز التاسع، وسيحاول البارسا تحسين أدائه الذي يشهد تذبذباً كبيراً هذا الموسم، فهو تعادل ثلاث مرات في آخر خمس مواجهات له، وفاز مرتين.

الجدول الكامل

كأس الرابطة الانكليزية (نصف النهائي)

مانشستر سيتي- مانشستر يونايتد 9.45 مساء.

الدوري الايطالي (الجولة 16)

مباريات اليوم: كالياري- بنيفنتو 1.30 ظهراً، أتلانتا- بارما، بولونيا- أودينيزي، كروتوني- روما، لاتسيو- فيورنتينا، سامبدوريا- انتر، ساسولو- جنوى، تورينو- هيلاس، 4 مساء، نابولي- سبيزيا 7 مساء، ميلان- يوفنتوس 9.45 مساء.

الدوري الاسباني (الجولة 2)

أتلتيك بلباو- برشلونة 10 مساء.

أرقام وإحصائيات

– تواجه مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي في 9 مباريات سابقة في بطولة كأس الرابطة، ويتقاسم الغريمان الفوز في البطولة، حيث حقق كل منهما 4 انتصارات، وآلت نتيجة مباراة واحدة إلى التعادل، وسجل الشياطين الحمر 11 هدفاً، وسجل لاعبو السيتزنز 14 هدفاً.

– ستكون هذه المباراة رقم 233 بين يوفنتوس وميلان في كل المسابقات، حيث التقى الفريقان في 232 مباراة، سجل خلالها يوفنتوس الفوز في 91 مباراة، مقابل 66 انتصاراً لميلان، بينما كان التعادل سيد الموقف في 75 لقاء، وسجل فريق يوفنتوس 330 هدفاً، بينما استقبلت شباكه 295 هدفاً.

– خاض برشلونة 177 مباراة أمام بلباو في الليغا فاز في 87 مباراة، وتعادل في 30، وخسر في 60، وسجل الكتلان 335 هدفاً في شباك بلباو، بينما استقبلت شباكه 255 هدفاً.