صحيفة البعثمحليات

طلبة الحسكة والقامشلي يتقدمون لامتحاناتهم متمسكين بالمناهج الوزارية

الحسكة – إسماعيل مطر

بلغ عدد الطلاب والتلاميذ الذين تقدّموا إلى امتحانات الفصل الأول للعام الدراسي الحالي 140258 طالباً وطالبة في كلّ من مدينتي الحسكة والقامشلي.

وخلال جولة تفقدية قام بها محافظ الحسكة اللواء غسان خليل إلى مدرسة أبي ذر الغفاري بمدينة الحسكة، أكد أن العملية التعليمية التربوية تواجه تحديات كبيرة في ظل استيلاء ميليشيا قسد الانفصالية المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي اللاشرعي على  أكثر من ألفي مدرسة في المحافظة، واعتماد سياسة التجهيل الممنهجة التي كان يتبعها تنظيم داعش الإرهابي بحق هؤلاء الطلبة والتلاميذ، مبيناً أن الطلاب متمسكون بمنهاج وزارة التربية، ومصمّمون على مواجهة الجهل المفروض عليهم قسراً بالعلم.

واستمع المحافظ إلى بعض الشكاوى، ومنها ارتفاع تكاليف أجور النقل بالوسائط العامة بين المدينة وريفها وضرورة وضع تسعيرة مناسبة.

من جهتها بيّنت مديرة التربية الهام صورخان أنه تمّ تأمين كافة مستلزمات العملية الامتحانية من كوادر تربوية ولوجستية، وهناك إقبال كبير على متابعة المنهاح الحكومي لوزارة التربية، على الرغم من فرض منهاج آخر مغاير، والذي فرضته ميليشيا قسد الانفصالية بالقوة من خلال الاستيلاء على أكثر من “٢٠٠٠” مدرسة وطرد الطلاب والتلاميذ ومدرسيهم ومعلميهم بقوة السلاح، موضحة أنه يتمّ التعليم بالمناهج الوزارية ضمن مركزي مدينتي الحسكة والقامشلي وبعض قرى تل حميس بريف القامشلي وتل براك بريف الحسكة.