الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

استشهاد أحد وجهاء قبيلة العكيدات وابنه برصاص مجهولين في قرية حوايج ذيبان

دير الزور- مساعد العلي

استشهد أحد وجهاء قبيلة العكيدات وابنه برصاص مجهولين في قرية حوايج ذيبان بريف دير الزور الشرقي التي تسيطر عليها ميليشيا (قسد) المدعومة من الاحتلال الأمريكي.

وذكرت مصادر أهلية أن مجهولين يستقلون دراجة نارية أطلقوا الرصاص على الشيخ أطليوش الشتات أحد وجهاء قبيلة العكيدات في قرية حوايج ذيبان بريف دير الزور الشرقي ما تسبب باستشهاده مع ابنه.

وأقدمت ميليشيا (قسد) بدعم أمريكي صهيوني على تصفية عدد من الرموز الوطنية ووجهاء القبائل كاستهداف الشيخ مطشر الهفل الذي اغتالته مجموعة من مسلحي الميليشيا بدم بارد وفي وضح النهار في أيلول الماضي.

تجدد المظاهرات في مدينة الشدادي ضد ميليشيا (قسد)

في الأثناء تواصلت مظاهرات أهالي مدينة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي لليوم الثاني على التوالي ضد ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي وممارساتها التعسفية وجرائمها بحق الأهالي واستمرارها باختطاف الشبان لتجنيدهم في صفوفها قسراً.

وذكرت مصادر أهلية أن المتظاهرين خرجوا لليوم الثاني على التوالي احتجاجاً وتنديداً بانتهاكات ميليشيا “قسد” وتضييقها على الأهالي واختطاف الشبان لتجنيدهم للقتال في صفوفها قسراً وذلك خدمة لمخططات المحتل الأمريكي الذي تأتمر بأوامره.

وأشارت المصادر إلى أن مسلحي ميليشيا “قسد” اعتدوا على المتظاهرين بالضرب لتفريقهم وأقدموا على اختطاف عدد من الأهالي واقتادوهم إلى جهات مجهولة.

وشهدت مدينة الشدادي أمس خروج الأهالي بمظاهرة ضد ميليشيا “قسد” وممارساتها القمعية وأقدام مسلحيها على مداهمة المنازل واختطاف الشبان.

في الأثناء، ذكرت مصادر محلية  أن مسلحين تابعين لميليشيا “قسد” شنوا حملة مداهمات في عدد من القرى بمحيط بلدة مركدة جنوب الحسكة واختطفوا عدداً من المدنيين وساقوهم تحت تهديد السلاح إلى معسكرات تدريب لزجهم في القتال في صفوف الميليشيا قسراً.

وفي الرقة ذكرت مصادر محلية أن مسلحي ميليشيا “قسد” اختطفوا عدداً من المدنيين خلال حملات مداهمة شنتها الميليشا في حي رميلة شرق الرقة.

وتشهد المناطق التي تسيطر عليها ميليشيا “قسد” مظاهرات شعبية شبه يومية للمطالبة بطردها من المنطقة بعد أن أمعنت في التنكيل بالأهالي وسرقة ممتلكاتهم وحصار عدد من القرى والبلدات واختطاف عشرات الشبان واستهدافها وجهاء وشيوخ العشائر وسرقة ثروات منطقة الجزيرة.

استشهاد طفلين في الشيخ مسكين

وفي درعا، استشهد طفلان وأصيب 10 آخرون بجروح جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات الإرهابيين في مدينة الشيخ مسكين بريف درعا الشمالي.

وذكر مصدر في قيادة شرطة درعا  أن لغماً من مخلفات المجموعات الإرهابية انفجر في الحي الشرقي من مدينة الشيخ مسكين أدى إلى استشهاد طفلين وجرح 10 أطفال آخرين معظمهم من أسرة واحدة، وبين المصدر أنه تم نقل الأطفال المصابين إلى مشفيي درعا وازرع الوطنيين لتلقي العلاج.

وعمدت التنظيمات الإرهابية في كل المناطق التي دخلت إليها إلى زرع المفخخات والألغام قبل اندحارها وغالباً ما تنفجر هذه المخلفات بالمدنيين وتتسبب باستشهاد وإصابة العديد منهم ووقوع أضرار مادية بالممتلكات العامة والخاصة.