أخبارصحيفة البعث

العراق.. سلسلة من العمليات الأمنية ضد “داعـش” الإرهابي

أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية اللواء يحيى رسول عبدالله، في بيان اليوم الثلاثاء، أن جهاز مُكافحة الإرهاب، نفذ سلسلة من العمليات الأمنية ضد شبكات عصابات “داعـش” الإرهابيـة في مناطق مُتفرقة، فتمكنت وحدات الجهاز من إلقاء القبض على 3 إرهابيين، “اثنان منهم في قضاء الفلوجة، والثالث كان هدف نوعي تم إلقاء القبض عليه في العاصمة بغداد.

وأضاف البيان أن عناصر جهاز المُكافحة نفذّ عمليتين في مُحافظة كركوك أسفرتا عن “إلقاء القبض على عُنصرين من بقايا عصابات داعـش الإرهابية”.

في الإطار نفسه، أعلنت خلية الإعلام الأمني أنه بأمر من قيادة العمليات المشتركة، نفذّ طيران التحالف الدولي ضربتين جويتين، الثلاثاء، ضد عناصر عصابات داعش الإرهابية في وادي الشاي بمحافظة كركوك  وقد أسفرت عن العثور على “أشلاء لنحو 7 قتلى من العناصر الإرهابية”.

كما تم “العثور على نفق يبعد 10 أمتار من مكان الضربة، فتم تدميره بالكامل”، بالإضافة إلى “العثور على وكر للإرهابيين يحتوي على أحزمة ناسفة واجهزة موبايل مدمرة وملابس نسائية”.

في سياق متصل، أعلنت وكالة الاستخبارات العراقية إلقاء القبض على إرهابي من تنظيم “داعش” في محافظة كركوك. وقال بيان للوكالة نقله موقع السومرية نيوز إن مفارزها تمكنت من إلقاء القبض على أحد الإرهابيين المطلوبين وفق أحكام المادة 4 إرهاب خلال عملية في مخيم ليلان للنازحين والذي لجأ إليه للتخفي عن أنظار القوات الأمنية.

وأوضح البيان أن الإرهابي أقر بانتمائه لتنظيم داعش واشتراكه بعدة عمليات إرهابية ضد المواطنين والقوات الأمنية وتمت إحالته للقضاء.