49 مليار ليرة مبيعات إسمنت حماة خلال عام

حماة – منير الأحمد

بلغت مبيعات الشركة العامة لصناعة الاسمنت ومواد البناء بحماة خلال العام الماضي 49 مليار ليرة ناتجة عن بيع 1055529 طن من مادة الاسمنت.

وأوضح مدير عام الشركة المهندس علي جعبو في تصريح لـ “البعث” أن إنتاج الشركة من مادة الاسمنت خلال هذه الفترة بلغ 1051925 ألف طن، بينما وصل إنتاج كميات الكلنكر المادة الأولية والأساسية في صناعة الاسمنت إلى 714414 طن، مبيّناً أنه تم أيضاً إنتاج 660 ألف بلوكة من مختلف القياسات، وبيعها للقطاعين العام والخاص بأسعار منافسة وجودة عالية، مشيراً إلى أن الشركة بصدد زيادة الطاقة الإنتاجية لوحدة إنتاج البلوك نظراً لتحقيقها ريعية اقتصادية جيدة للشركة.

ولفت جعبو إلى أن الشركة تعاني من صعوبة تأمين بعض مستلزمات الإنتاج الخارجية بسبب الإجراءات الاقتصادية القسرية المفروضة على سورية، إضافة إلى الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي الذي يؤدي إلى خسارة كبيرة في التجهيزات والمعدات والإنتاج.

وحول خطة الشركة للعام الحالي بيّن جعبو أن لدى الشركة خطة طموحة تتمثّل في تحسين المواصفات الفنية للمنتج، وتحديث وتطوير الآلات، وزيادة الحصة السوقية للشركة، وتنويع الاستثمارات في الشركة، وتنمية الموارد البشرية بهدف تطوير العمل، وإنتاج أنواع جديدة من الاسمنت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *