وزارة النفط: بدء ضخ كميات إضافية من البنزين والمشتقات النفطية إلى المحافظات

أعلنت وزارة النفط بدء ضخ كميات إضافية من البنزين والمشتقات النفطية إلى المحافظات إثر عودة مصفاة بانياس إلى العمل بعد وصول شحنات من النفط الخام.

وأكد مدير عام الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية (محروقات) المهندس أحمد الشماط في تصريح  أن الشركة بدأت صباح اليوم زيادة كميات المشتقات النفطية في محطات الوقود بمحافظتي دمشق وريفها على أن تتم زيادة الضخ بشكل تدريجي إلى باقي المحافظات، مبيناً أن زيادة كميات الضخ ستؤدي إلى انحسار تدريجي للازدحام الحاصل على محطات الوقود وعودة الأمور إلى ما كانت عليه.

وفي وقت سابق، أطلقت وزارة النفط والثروة المعدنية خدمة الرسائل النصية القصيرة لتوزيع مادة مازوت التدفئة في محافظتي دمشق وريفها.

وأوضحت الوزارة في بيان  أنه سيتم إرسال رسالة نصية من الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية (محروقات) إلى الرقم الشخصي للمواطن يتم من خلالها إعلامه بدخول طلبه ضمن جولة التوزيع وتتضمن الرسالة اسم سائق الصهريج ورقم جواله ليتمكن مالك البطاقة الالكترونية من التواصل مع السائق بشكل مباشر لاستلام مخصصاته.

وأكدت الوزارة أن التوزيع حالياً محصور بطلبات البطاقات التي لم تستلم الدفعة الثانية من الموسم السابق وسيتم الانتقال بعد تنفيذ هذه الطلبات للطلبات الجديدة وبحسب أقدمية التسجيل، مبينة أنه في حال وجود أي تقصير أو عدم استجابة من الموزعين يرجى من المواطنين الذين وصلتهم رسالة تعبئة تقديم شكوى الى شركة محروقات عبر الأرقام 0116046-0112250286 لتتم متابعتها واتخاذ الاجراءات اللازمة بحق المقصرين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *