رياضةصحيفة البعث

قمة جماهيرية بين الاتحاد والوحدة في الدوري الممتاز

مباريات على صفيح ساخن ستشهدها المرحلة الثانية عشرة من منافسات الدوري الممتاز بكرة القدم التي ستنطلق جميعها في الثانية من ظهر اليوم السبت، حيث سيكون المتصدر الكرامة (٢٧نقطة) أمام مواجهة لاتخلو من صعوبة عندما يستقبل على أرضية ملعب الباسل فريق جبلة السابع (١٧نقطة).

الكرامة الذي لم يعرف طعم الهزيمة يعيش أفضل أيامه مع توالي الانتصارات ويسعى بكل جهده للبقاء في ريادة الترتيب ، على الطرف الآخر تبدو ظروف الضيوف صعبة وخصوصا بعد قرار اتحاد الكرة اعتباره خاسرا في لقاء حرجلة، لكنه في ذات الوقت يمتلك الكثير من الأوراق القادرة على قلب التوقعات.

تشرين الثاني (٢٦نقطة) سيرحل إلى حماة لملاقاة الطليعة السادس(١٧نقطة) في لقاء متوازن في ظل العروض القوية التي يقدمها أصحاب الأرض، لكن خبرة لاعبي الأصفر قد تحسم الموقف.

وفي ديربي مصغر يلتقي الجيش الثالث(٢٤نقطة) بجاره حرجلة العاشر(٩نقاط) في ملعب الجلاء، وكلا الفريقين يبحثان عن النقاط الثلاث مع اختلاف أهدافهما، فالجيش بحاجة للعودة إلى سكة الانتصارات للاقتراب من منافسيه على اللقب ، فيما يريد حرجلة الابتعاد عن مراكز الخطر.

ملعب الباسل في اللاذقية سيكون مسرحا للقاء حطين الرابع (23نقطة) بضيفه الشرطة الحادي عشر (٨نقاط)، ورغم الفوارق الفنية بينهما إلا أن باب المفاجآت يبدو مفتوحا.

قمة مباريات الجولة ستجمع الوحدة الخامس(٢٠نقطة) بمضيفه الاتحاد التاسع (12نقطة) على ملعب الحمدانية ، وبعيدا عن العروض المهتزة للفريقين إلا أن شعبيتهما الكبيرة وجماهيريتهما ستشكل سببا إضافيا في حضور المتعة فضلا عن وجود أسماء وازنة في صفوفهما.

وإلى دمشق يرحل الوثبة الثامن(١٦ نقطة) لملاقاة الفتوة قبل الأخير (٣نقاط) على ملعب تشرين، اللقاء يبدو فرصة لكلا الطرفين لاستعادة التوازن وخاصة لأزرق الدير الساعي للخروج من دوامة الهبوط التي دخلها منذ بداية الموسم.

مباراة الملعب البلدي في طرطوس بين الساحل الأخير (٣نقاط) وضيفه الحرية الثاني عشر (٥نقاط) يمكن تسميتها بمباراة النقاط المضاعفة كون الفائز سيخطو نحو مراكز الأمان، لكن العائق الأكبر الذي سيواجه الفريقين هو سوء أرضية الملعب.

“البعث”