اقتصادصحيفة البعث

أسعار وأجور مدروسة.. وتدخل إيجابي لمكتب تنظيم نقل البضائع

حلب – معن الغادري

يسهم مكتب تنظيم نقل البضائع بحلب في عملية دفع عجلة الاقتصاد من خلال تأمين وسائط النقل لتبادل المنتجات والبضائع بين حلب وباقي المحافظات.

مدير المكتب المهندس عمر عزت أشار إلى أن المكتب نجح في تجاوز كل المعوقات والآثار السلبية الناتجة عن الحرب الإرهابية، وعاود نشاطه بصورة جيدة ومتطورة من خلال عملية الربط النقلي البري بين حلب وباقي المحافظات، وذلك وفق خطط مدروسة وتدخل إيجابي أسهم في دعم حركة نقل البضائع وبصورة سلسة وسريعة. وبيّن عزت أن المكتب حقّق قفزات نوعية خلال العامين الماضيين وارتفعت نسب إنجازه بصورة مضاعفة لناحية تأمين نقل منتجات مؤسسات القطاع العام، كالمؤسسة السورية للمطاحن ومؤسسة الحبوب وإكثار البذار وكل المؤسسات الحكومية المنتجة، ليس ضمن محافظة حلب فقط وإنما ما بين حلب والمحافظات الأخرى.

ولفت مدير المكتب إلى أن الجاهزية الفنية والتقنية للمكتب ساعدت في تأمين كل احتياجات المحافظة من المعدات الصناعية والمواد والسلع وغيرها من احتياجات المحافظة وبأسعار وأجور مدروسة ومخفضة مما انعكس إيجاباً على الأسعار، مشيراً إلى أن عمل المكتب لم يقتصر على محافظة حلب بل توزعت مهامه في كافة المحافظات السورية، وخاصة ما يتعلق بنقل التجهيزات الطبية ونقل الأقماح والأقطان من محافظتي الحسكة والرقة إلى مواقع الإنتاج.

كما أشار عزت إلى أن المكتب اعتمد مبدأ المرغبات في آلية عمله عبر تطبيق مبدأ الأفضلية والدور المحفوظ والدور الثابت لمن يقدّم خدمات تطوعية، وذلك لتشجيع مالكي الشاحنات على العمل التطوعي، وكان ذلك مقدمة لنقل كامل مخصّصات مكتب الشهداء في حلب من ميناء اللاذقية وميناء طرطوس والبالغة نحو ٤٥٠ طناً من الأرز و١٨٠ طناً من السكر و٥٥ طناً من الزيت، إضافة إلى نقل مخصّصات الجمعيات الإنسانية في حلب الواردة من دمشق.