الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

ميليشيا “قسد” تختطف 3 من عمال “مياه الحسكة

واصلت مجموعات قسد المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي ممارساتها الإجرامية والتعسفية بحق الأهالي في محافظة الحسكة ومنعت لليوم الثاني على التوالي عمال مؤسسة المياه من الدخول إلى مقر عملهم.

وذكر مصدر في المؤسسة أن ميليشيا قسد منعت عمال مؤسسة مياه الحسكة من الدخول إلى مقرها في حي العزيزية لليوم الثاني على التوالي الأمر الذي سيؤثر بشكل مباشر على وضع الخدمات المقدمة للمواطنين كما أقدمت مجموعة من مسلحي الميليشيا على اختطاف ثلاثة من العاملين فيها.

وأشار المصدر إلى أن ميليشيا قسد تتعمد التضييق على الأهالي وارتكاب الانتهاكات بحقهم من خلال الاستيلاء على الأبنية والمقرات الخدمية التي تمس خدماتها حياة المواطن اليومية تنفيذا لمخططات مشبوهة بالتنسيق مع الاحتلال الأمريكي.

وكانت ميليشيا قسد احتلت بقوة السلاح في الـ 27 من حزيران الماضي مقر فرع الشركة العامة لكهرباء الحسكة في حي النشوة ومبنى الإدارة العامة للسورية للحبوب في حي غويران والمدينة الرياضية وجزءاً من أبنية السكن الشبابي والجمعية السورية للمعلوماتية ومديرية الصناعة والسياحة والشؤون البيئية وفرع المرور ومديرية السجل المدني والمصرف التجاري وقامت بطرد العاملين منها.

مقتل 4 مسلحين على الأقل وإصابة آخرين من ميليشيا “قسد” 

وفي الحسكة أفادت مصادر أهلية بأن مسلحين اثنين من ميليشيا “قسد” قتلا نتيجة انفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارة عسكرية كانت تقلهم في منطقة البانوراما في حين قتل مسلح آخر برصاص مجهولين اثنين يستقلان دراجة نارية في قرية عجاجة نحو 30 كم جنوب مدينة الحسكة”.

وفي ريف دير الزور الشرقي أكدت مصادر محلية زيادة وتيرة الهجمات ونوعيتها التي تستهدف الميليشيا المسلحة حيث قتل أحد مسلحيها برصاص مجهولين في بلدة الصبحة وأصيب آخر برصاص مجهولين في بلدة جديد عكيدات.

وفي مدينة الشحيل لفتت المصادر إلى أن مجهولين “استهدفوا بقذيفة صاروخية نقطة تابعة لمسلحي ميليشيا “قسد” في المدينة ما تسبب بمقتل وإصابة من فيها وعلى إثر الاستهداف فرضت الميليشيا طوقا أمنيا وباشرت عمليات دهم وتفتيش لعدد من المنازل وللسيارات العابرة”.

قسد تداهم قرية معيزيلة 

إلى ذلكداهمت مجموعات مسلحة من ميليشيا (قسد) المرتبطة بقوات الاحتلال الأمريكي قرية معيزيلة بريف مدينة دير الزور الشمالي واعتدت على أهالي القرية بالضرب واختطفت عدداً منهم.

وذكرت مصادر محلية أن ميليشيا (قسد) تقابل تنامي حالة الرفض المستمر لوجودهم في المنطقة بالقوة والبطش حيث أقدمت اليوم مجموعات مسلحة تابعة لها على مداهمة قرية معيزيلة بريف مدينة دير الزور الشمالي واعتدت على المدنيين فيها بالضرب واختطفت عدداً منهم تحت تهديد السلاح واقتادتهم إلى جهة مجهولة

العثور على جثث 7 أشخاص معظمهم نساء في ناحية الهول

تتواصل الفوضى الأمنية ضمن المناطق التي تسيطر عليها ميليشيا قسد المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي حيث عثر على جثث 7 أشخاص معظمهم نساء في ناحية الهول بريف الحسكة الجنوبي الشرقي.

وذكرت مصادر محلية أن الجثث السبع تعود لأشخاص من أسرة واحدة معظمهم نساء تمت تصفيتهم في محيط ناحية الهول شرق الحسكة والذي تسيطر عليه ميليشيا قسد وجميعهم من الجنسية العراقية ويعملون في رعي الأغنام