الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

حفلات فنية داخل فقاعات بلاستيكية

في محاولة للتغلّب على الاحتياطات المفروضة وعدم الإصابة بوباء كورونا، أحيت فرقة روك أمريكية The Flaming Lips حفلاً فنياً في ولاية أوكلاهوما بأمريكا، حيث كانت الفرقة والجمهور داخل كرات فردية قابلة للنفخ، لمنع تفشي العدوى بسبب فيروس كورونا. وذكرت شبكة bbc البريطانية، أن العرض استوعب 100 فقاعة، وكل منها يستوعب ما يصل إلى ثلاثة أشخاص، مع وجود أعضاء الفرقة داخل الكبسولات الخاصة بهم. وأوضح التقرير أن كل فقاعة بداخلها مكبر صوت إضافي عالي التردّد  مما ساعد على منع كتم الصوت، إضافة إلى زجاجة ماء ومروحة تعمل بالبطارية ومنشفة.

ولفت التقرير إلى أنه إذا كان الجو حاراً جداً يتمّ إعادة تعبئة الفقاعة بهواء بارد باستخدام منفاخ، كما يرافق المعجبون الذين يحتاجون إلى الحمام من قبل طاقم المكان بمجرد ارتداء القناع وخروجهم من الفقاعة. وأشار التقرير إلى أنه تمّ تأجيل العروض من مواعيدها الأصلية في كانون الأول من العام الماضي بسبب ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في أوكلاهوما قبل عيد الميلاد، كما أجرت الفرقة اختباراً للحفلات الموسيقية في تشرين الأول بعد طرح الفكرة لأول مرة في أحد العروض.

وأوضح  التقرير أن الطابق الأرضي من مسرح The Criterion تمّ تقسيمه إلى هيئة شبكة، حيث الحفاظ على مسافات متساوية للفقاعات بينها وبين الأخرى، كما قال أحد المنظمين إننا كنا بحاجة إلى الكثير من المساحات المفتوحة حول المكان حتى يتمكن حاملو التذاكر من البقاء بعيدين اجتماعياً قبل أن يدخلوا الفقاعات، وهي عملية تستغرق حوالي 20 دقيقة. وتحتوي الفقاعات على كمية كافية من الأكسجين لثلاثة أشخاص للتنفس لمدة تزيد عن ساعة وعشر دقائق، وفقاً لمقطع فيديو تعليمي نُشر على موجز موقع انستغرام، ينتهي الحفل مع قيام الجميع بدحرجة فقاعاتهم إلى باب الخروج، حيث يتعيّن عليهم إعادة ارتداء الكمامات قبل فك الضغط ومغادرة المكان.