رياضةصحيفة البعث

نتائج منطقية في كأس الجمهورية وقمة منتظرة غداً

افتتحت ظهر اليوم الثلاثاء منافسات الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس الجمهورية لكرة القدم بإقامة أربع مباريات لم تخرج نتائجها عن المتوقع، على أن تستكمل مباريات هذا الدور غداً الأربعاء بإقامة المباريات الأربع المتبقية، والتي سيكون أبرزها لقاء القمة بين الجيش وتشرين على أرضية ملعب حماة البلدي.

مباريات اليوم عرفت تأهّل الوحدة حامل اللقب بعد تغلبه على جاره حرجلة بهدفين نظيفين حملا توقيع عبد الرحمن بركات ومحمد حلاق في مباراة احتضنها ملعب تشرين في دمشق، وسيواجه البرتقالي في ربع النهائي الفائز من مباراة الاتحاد والطليعة التي ستقام على ملعب الباسل في اللاذقية.

وعلى ملعب الباسل في حمص بلغ حطين ربع النهائي بفوزه على الفتوة بهدفين نظيفين سجلهما مارديك مارديكيان، لينتظر الحيتان في الدور المقبل الفائز في قمة حماة بين الجيش وتشرين.

وفي مباراة حافلة بالإثارة وعلى الملعب البلدي في حماة حجز جبلة تذكرة التأهل بفوزه الصعب على الحرية بثلاثة أهداف سجلها حمود الحمود وعبد القادر غريب وحمزة الكردي مقابل هدفين للحرية سجلهما عبد الله نجار، ليواجه جبلة في ربع النهائي الفائز من مباراة النواعير والشرطة التي ستقام على ملعب النبك.

الوثبة حامل لقب النسخة قبل الماضية استطاع اللحاق بكوكبة المتأهلين بفوزه الصعب في ملعب الجلاء بدمشق على الساحل بهدف نظيف سُجل في الدقيقة الأخيرة عبر ضربة جزاء نفذها سعد أحمد بنجاح، ليلاقي في الدور ربع النهائي الفائز من مباراة المخرم والكرامة التي ستجري على ملعب الباسل في حمص.

يشار إلى أن مباريات كأس الجمهورية تقام للعام الثاني على التوالي بطريقة خروج المغلوب من مرحلة واحدة على أرض محايدة، وفي حال تعادل الفريقين في الوقتين الأصلي والإضافي يتم اللجوء لضربات الترجيح مباشرة دون خوض شوطين إضافيين.

“البعث”