صحيفة البعثمحليات

الرز المقنن من جديد في “السورية للتجارة” بحماة

حماة – منير الأحمد

طرح فرع المؤسسة السورية للتجارة بحماة كميات كبيرة من مادة الرز  في مختلف منافذ البيع والصالات المنتشرة في أنحاء المحافظة لبيعها للمواطنين بموجب البطاقة الالكترونية. وأوضح مدير “السورية “بحماة المهندس خالد الفاضل أن طرح المادة جاء بعد أن تم استجرارها من مرفأ طرطوس حيث سيتم توزيعها على المواطنين الذين ترد إليهم الرسائل النصية إضافة إلى مادة السكر التي لم تنقطع خلال الفترة الماضية، مبيناً  أن عمليات البيع التي تتم حالياً هي عن شهري كانون الأول والثاني وهي مستمرة حتى ورود تعليمات جديدة من قبل الإدارة العامة، متوقعاً أن يتم تمديد المهلة لاستكمال حصول جميع المواطنين على المقنن التمويني.

وأشار رئيس دائرة منافذ البيع في المؤسسة حيدر يوسف إلى أن هناك ١١١ مركزاً وصالة للبيع منتشرة بكافة أنحاء المحافظة سيتم توزيع مادة الزيت فور توفرها بالسعر المدعوم ٢٩٠٠ للتر الواحد علماً أن توزيعها للمواطنين لا يخضع لرسائل نصية.

وبين اليوسف أن مبيعات فرع “السورية للتجارة” بحماة خلال العام الماضي بلغت ١٠ مليار و ٦٩٨ مليون ليرة شملت مختلف المواد الغذائية والقرطاسية والمنظفات والأدوات الكهربائية والمنزلية وبأسعار منافسة مبيناً أنه يتم حالياً تجهيز صالتين تمهيداً لافتتاحهما خلال الفترة المقبلة  في بلدتي الحميري  ووادي العيون لتنضما الى صالات ومراكز البيع الموجودة حالياً والبالغ عددها ١٤٢ صالة ومركزاً.

وكانت السورية للتجارة بحماة قد طرحت سابقاً مادة السمن النباتي بموجب البطاقة العائلية بمعدل ٢ كغ لكل عائلة بسعر سبعة آلاف ليرة سورية