أخبارصحيفة البعث

العراق.. عملية واسعة في الأنبار وديالى لملاحقة فلول “داعش”

اعتقلت القوات العراقية خمس إرهابيات عملن مع تنظيم داعش في محافظة صلاح الدين وسط البلاد.

ونقل موقع السومرية نيوز العراقي عن قيادة فرقة التدخل السريع في الجيش العراقي قولها اليوم في بيان إن إحدى فرقها تمكنت من إلقاء القبض على خمس متهمات في ناحية سليمان بيك شرق محافظة صلاح الدين مشيرة إلى أن المتهمات الخمس اعترفن بالعمل مع عصابات “داعش” الإرهابية.

وفي السياق ذاته أطلقت قوات الحشد الشعبي العراقية عملية أمنية لملاحقة فلول إرهابيي داعش في مناطق شرق محافظة الأنبار.

وأفادت خلية الإعلام الأمني في بيان لها بأن قوة من فوج استخبارات الفرقة الأولى بالجيش العراقي تمكنت من قتل إرهابيين اثنين أحدهما متزعم في تنظيم داعش الإرهابي في صحراء غرب قضاء الرطبة كما دمرت وكراً للإرهابيين جنوب القضاء يحوي أسلحة ومواد متفجرة.

كما أطلقت القوات العراقية المشتركة عمليات تفتيش وتطهير واسعة لملاحقة فلول إرهابيي تنظيم داعش بمحافظة ديالى شرق البلاد.

وقالت هيئة الحشد الشعبي في بيان نقله موقع السومرية نيوز إن اللواء الأول بالحشد الشعبي بدأ عمليات تفتيش وتطهير واسعة في جبال نفط خانة بمحافظة ديالى شملت خمس مناطق وتأمينها من أي خطر إرهابي فيما تم تفجير نفق تابع لفلول “داعش” الإرهابي يحتوي على متفجرات.

في سياق متصل أعلن نائب قائد العمليات المشتركة الفريق الركن عبد الأمير الشمري إعادة انتشار القطعات العسكرية لتأمين بغداد.

وأوضح الشمري أن القطعات الأمنية مستمرة بشكل كبير بملاحقة خلايا تنظيم داعش الإرهابي الذي يعمل الآن من خلال مفارز صغيرة في المناطق النائية.

وأشار الشمري إلى أن أمن العاصمة العراقية بغداد مهم وهناك إعادة انتشار للقطعات لتأمينها مبيناً أن الحياة طبيعية في العاصمة ونعمل على تفعيل الجهد الاستخباري لمواجهة أي نشاطات إرهابية.

وتواصل القوات العراقية عملياتها لملاحقة ما تبقى من فلول إرهابيي داعش في العديد من المناطق العراقية.