رياضةصحيفة البعث

منتخب سلة الرجال بانتظار المعسكر الخارجي

اقتربت تحضيرات منتخبنا الوطني للرجال بكرة السلة من نهاية المرحلة الأولى عبر المعسكر المقام في مدينة الفيحاء بدمشق، ولم تتبق سوى أيام قليلة حتى تبدأ المرحلة الثانية (الخارجية)، وذلك استعداداً لخوض منافسات النافذة الأخيرة من المجموعة الخامسة من التصفيات الآسيوية.

رئيس لجنة المنتخبات أنور عبد الحي أشار لـ “البعث” إلى أن تحضيرات المنتخب التي أقيمت في صالة الفيحاء بدمشق بقيادة المدرب الأمريكي جو ساليرنو، تم خلالها اعتماد 16 لاعباً، وسيتم استبعاد أربعة لاعبين قبل السفر إلى قطر لإجراء معسكر خارجي يمتد لعشرة أيام قبل خوض مباريات النافذة الأخيرة المقررة في الثامن عشر من شهر شباط المقبل، ومن المقرر أن تتوجّه بعثة منتخبنا إلى مدينة الدوحة يوم الرابع من شهر شباط المقبل .

وبيّن عبد الحي أن المعسكر في دمشق شمل حصصاً تدريبية مكثفة صباحية ومسائية، كما أقيمت مباراة بين مجموعتين من لاعبي المنتخب، قاد الأولى المدرب الوطني عزام الحسين، والثانية مساعد المدرب الأمريكي لوغان ستوتز، في حين اكتفى المدرب الأمريكي جو ساليرنو بمتابعة المباراة وتسجيل الملاحظات.

وحول استبعاد عدد من اللاعبين الذين قدموا أداء لافتاً خلال مباريات الدوري، أوضح عبد الحي أن القرار بضم أو استبعاد أي لاعب هو قرار فني يعود للمدرب جو ساليرنو، موضحاً أن الفرصة أتيحت لجميع اللاعبين لتقديم ما لديهم، لكن الأفضل هم الذين بقوا في المنتخب، خاصة أنه لدى المدرب طريقة لعب تتناسب مع لاعبين ولا تتناسب مع غيرهم، حيث لن نستطيع محاسبة المدرب إن لم نعطه صلاحياته باختيار الأفضل من وجهة نظره.

وكشف عبد الحي أن المحترف جورج كيل (المجنس) سيلتحق بصفوف المنتخب في قطر، كما سيلتحق بالبعثة أيضاً لاعبنا المحترف في الإمارات عامر الساطي، وهناك جهود حثيثة لضم لاعبين آخرين من مستوى عال في حال انتهت أوراقهما الثبوتية سيلعبان كلاعبين سوريين، وكل ذلك من أجل أن يظهر المنتخب بصورة جيدة، على أمل تحقيق الفوز على السعودية وقطر والتأهل للنهائيات الآسيوية المقبلة.

الجدير بالذكر أن منتخبنا سيلعب مع منتخبي السعودية وقطر في النافذة الثالثة يومي 18 و21 من الشهر المقبل، وهو بحاجة لانتصار واحد للتأهل للنهائيات.

عماد درويش