رياضةصحيفة البعث

كرة الجيش في الدوري تميزت ذهاباً وتسعى لاستعادة اللقب إياباً

لا يختلف أحد على أن الاستقرار الإداري والفني والمالي كان وراء عودة كرة الجيش للتألق من جديد في ذهاب الدوري الكروي الممتاز، فالنادي اعتمد على الخبرات الموجودة فيه مع بعض التدعيمات، الأمر الذي جعل الفريق يتصدر الدوري مناصفة مع بطل الدوري تشرين برصيد 30 نقطة، ويتخلّف بفارق الأهداف في رحلة الذهاب، حيث فاز في تسع مباريات، وتعادل في ثلاث، وخسر مباراة وحيدة كانت أمام حطين، وسجل هجومه 17 هدفاً، فيما دخلت مرماه 8 أهداف.

مدير الكرة في النادي المقدم أيهم الباشا أكد لـ “البعث” أن الفريق نجح خلال مرحلة الذهاب بتحقيق نتائج ملفتة جاءت عبر تكاتف الجميع من كوادر تدريبية، ولاعبين، ومن ورائهم إدارة الإعداد البدني.

وأضاف الباشا: أي فريق يفقد عدداً كبيراً من اللاعبين لابد أن يتأثر خلال مباريات الموسم، وهو ما حصل مع الفريق، وإضافة لذلك فإن اللاعبين الذين تم التعاقد معهم أغلبهم من الشباب، وبحاجة لفترة طويلة من الانسجام مع بقية اللاعبين من أصحاب الخبرة، حيث وصلت حالة الانسجام لمرحلة مقبولة خلال منافسات ذهاب الدوري، وارتفع رتم الأداء من مباراة لأخرى، وهذا يعود للكادر التدريبي الذي آثرنا الاحتفاظ به قبل بداية الموسم، وهو ما أوصل الفريق لهذا التطور.

وكشف الباشا أن طموح الجميع مواصلة الصعود نحو القمة تدريجياً، وبات التفكير بالمنافسة على لقب الدوري واستعادته بعد أن تم فقده في الموسم الماضي.

يشار إلى أن مشوار الفريق في رحلة الإياب سيعرف مواجهات قوية خارج أرضه، أولها ملاقاة الاتحاد يوم الجمعة المقبل في حلب، وسيلاقي تشرين في اللاذقية، فيما سيلعب على أرضه مع الفرق التي يتنافس معها على اللقب مثل: حطين، والكرامة، والوحدة، ويأمل بالفوز عليها، وإن تحقق ذلك فسيكون اللقب في متناوله.

 

عماد درويش