اقتصادصحيفة البعث

“حلوة يا بلدي” مهرجان للتسوق العائلي بحسومات تصل لأكثر من 30%

حمص- سمر محفوض

 

تقيم غرفة تجارة حمص وشركة قمر لتنظيم المعارض والمؤتمرات مهرجان التسوق العائلي “حلوة يا بلدي” (ايميسا 5)، وذلك في نادي الضباط بحمص.

يضم المهرجان الذي يستمر حتى السابع من الشهر الحالي أقساماً متنوعة للمنتجات الغذائية والمنظفات، ومختلف المستلزمات الغذائية، والملبوسات، وأدوات الزينة، والعطورات، والسلع الضرورية للمواطنين من إنتاج عدد من الشركات بحسومات تصل لأكثر من 30%.

رئيس غرفة تجارة حمص إياد السباعي أشار إلى أن رعاية مجلس إدارة غرفة التجارة للمهرجان تأتي بهدف تقييم واقع مهرجانات التسوق وأهميتها، ونسبة الإقبال، وتقييم التجربة لتنظيم مهرجانات ومعارض إضافية، علماً أن المهرجان يلبي احتياجات المواطنين بأسعار مشجعة وقريبة من سعر الجملة، ما يزيد إقبال الزوار.

ولفت السباعي إلى أن إدارة غرفة التجارة تضع في خطتها عملية تنشيط الأسواق، ودعم جميع المعارض ومهرجانات التسوق بهدف تحقيق الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي من خلال تقديم مختلف المنتجات من المنتج للمستهلك مباشرة، وأضاف بأن التحضير يجري بالأشهر القادمة لمهرجانات ومعارض تضم مختلف المواد بنسب حسومات جيدة.

من جهتها غفران عياش، مديرة شركة قمر لتنظيم المعارض والمؤتمرات، أشارت إلى أن المهرجان يجمع 25 شركة منتجة من مختلف المحافظات السورية، ويقدم حسومات تصل لأكثر من 30%، ونوّهت بأهمية تعاون ودعم غرفة التجارة، خاصة أن المرحلة الحالية تتطلب أن تكون الفعاليات كافة كفريق عمل واحد.