الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

مرتزقة أردوغان يحرقون 4 منازل في قرية القاسمية

واصل مرتزقة الاحتلال التركي من التنظيمات الإرهابية إجرامهم وممارساتهم الإرهابية بحق الأهالي وأقدموا على حرق عدد من منازل المواطنين في منطقة تل تمر بريف الحسكة الشمالي.

وذكرت مصادر أهلية أن مرتزقة الاحتلال التركي من التنظيمات الإرهابية التابعين لما يسمى “فرقة الحمزة” أقدموا على حرق أربعة منازل في قرية القاسمية بمنطقة تل تمر، ولفتت إلى تعمد قوات الاحتلال التركي وكما جرت العادة القيام بهذه الممارسات في إطار ممارساتها الإرهابية للضغط على الأهالي ودفعهم لترك مناطقهم عبر تخريب ممتلكاتهم ومحاصيلهم الزراعية.

ونفذت قوات النظام التركي ومرتزقته منذ بدء عدوانها على الأراضي السورية عمليات إجرامية بحق الأهالي ودمرت البنى التحتية والمرافق الخدمية في المناطق التي احتلتها ما أدى إلى تهجير كبير للمدنيين باتجاه مدينتي الحسكة والقامشلي.

وفي السياق نفسه، ذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال التركي ومجموعات إرهابية تعمل بإمرتها استهدفوا فجر اليوم بالمدفعية الثقيلة محيط بلدة عين عيسى شمال الرقة ما أدى إلى وقوع أضرار في ممتلكات الأهالي وبالأراضي المزروعة.

وأشارت المصادر إلى أن الاحتلال التركي ومرتزقته كثفوا في الآونة الأخيرة اعتداءاتهم على هذه المناطق لدفع الأهالي إلى مغادرتها وإطلاق يد التنظيمات الإرهابية للاستيلاء على منازل الأهالي والمحاصيل الزراعية كما فعلوا في العديد من المناطق بأرياف الحسكة والرقة ودير الزور.

واعتدت قوات الاحتلال التركي ومرتزقته من الإرهابيين الاثنين بالأسلحة الثقيلة على قرية صيدا وجزء من الطريق الدولية (ام فور) في ناحية عين عيسى ما تسبب بأضرار مادية في الممتلكات والطريق وحالة من الذعر بين أصحاب السيارات والاليات الزراعية التي تسير عليه.

“قسد” تختطف عدداً من المدنيين من ريف الحسكة

بالتوازي، واصلت ميليشيا “قسد” جرائمها بحق المدنيين في مناطق انتشارها بالجزيرة السورية واختطفت بمساندة من حوامات الاحتلال الأمريكي عددا منهم في قرى عدلة وتل الشاير وابو حامضة بريف الحسكة.

وأفادت مصادر محلية بأن مجموعات مسلحة من ميليشيا “قسد” حاصرت قرية عدلة التابعة لمنطقة الشدادي بمساندة مروحيات عسكرية تابعة لقوات الاحتلال الأمريكي وداهمت منزلا في القرية واختطفت مدنيا واقتادته إلى القاعدة الأمريكية غير الشرعية بمدينة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي.

وذكرت المصادر أن ميليشيا “قسد” وبمساندة طيران الاحتلال الأمريكي المروحي والمسير شنت حملة مداهمات طالت عددا من المنازل في قريتي تل الشاير وابو حامضة جنوب شرق الشدادي وعدد من القرى الواقعة على الحدود مع العراق وقامت باختطاف عدد من المدنيين واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

وشملت مداهمات ميليشيا “قسد” خلال الأيام الماضية مناطق عدة بريف مدينة الحسكة حيث أقدمت على اختطاف عدد من المدنيين في مدينة الشدادى وقرية خويبيرة.