مقتل أحد متزعمي “قسد” العميلة على طريق الشدادي دير الزور

قتل أحد متزعمي ميليشيا “قسد” المرتبطة بالاحتلال الأمريكي وأصيب عدد من مسلحيها في هجمات متفرقة في القامشلي بريف الحسكة.

وتحدثت مصادر محلية عن مقتل المدعو جوان سردار أحد متزعمي ميليشيا “قسد” وإصابة مسلحين اثنين في استهداف السيارة التي كانت تقلهم على طريق الشدادي دير الزور عند قرية عدلة.

إلى ذلك أشارت مصادر محلية إلى استهداف سيارة تقل مسلحين من ميليشيا “قسد” بالأسلحة الرشاشة على الطريق الواصل بين ناحية تل حميس وناحية جزعة بريف القامشلي الجنوبي الشرقي ما أدى إلى إصابة عدد منهم فيما انفجرت في ريف الرميلان عبوة ناسفة في نقطة عسكرية تابعة للميليشيا في قرية كيشكة وتسببت بأضرار مادية في المكان.

الرشيدية تنتفض ضد جرائم “قسد”

في المقابل، خرج أهالي قرية الرشيدية التابعة لمنطقة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي في مظاهرة احتجاجية على جرائم ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي بحق الأهالي في منطقتهم.

وذكرت مصادر محلية أن المحتجين طالبوا بضرورة خروج ميليشيا “قسد” من منطقتهم ووقف جرائم مسلحيها بحق الأهالي وإيقاف عمليات اختطاف الشبان لسوقهم إلى التجنيد القسري وإعادة العشرات ممن زجتهم الميليشيا قسراً للقتال في صفوفها. وأشارت المصادر إلى أن الأهالي قطعوا الطرق بالإطارات المشتعلة وقاموا بطرد آليات وسيارات تابعة لميليشيا “قسد” من القرية ورشقها بالحجارة.

وخرج أهالي الحسكة ودير الزور على مدى الأشهر الماضية بالكثير من المظاهرات المنددة بالممارسات الإجرامية لمجموعات “قسد” بدعم من قوات الاحتلال الأمريكي وكان مسلحو الميليشيا يقدمون على تفريق المتظاهرين عبر إطلاق الرصاص الحي عليهم ما أدى إلى استشهاد عدد منهم وجرح آخرين.

بالتوازي مواصلة واصلت “قسد” اختطاف مدير التربية المساعد لشؤون التعليم المهني في الحسكة المهندس مازن العلي لليوم الرابع على التوالي دون الكشف عن مصيره بعد أن اقتادته قبل ثلاثة أيام إلى جهة مجهولة، مع تكرار منع الطلاب من الوصول إلى مدارسهم عدا عن إغلاق عدد من المدارس التي تدرس المناهج الوطنية السورية من قبل هذه الميليشيا.

وشنت ميليشيا “قسد” الخميس وبمساندة طيران الاحتلال الأمريكي المروحي والمسير حملة مداهمات طالت عدداً من المنازل في قريتي تل الشاير وأبو حامضة جنوب شرق الشدادي بريف الحسكة الجنوبي وعدداً من القرى الواقعة على الشريط الحدودي مع العراق وقامت باختطاف عدد من المدنيين واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *