الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

مصرع ثلاثة من مرتزقة أردوغان في رأس العين

البعث – مراسلون – سانا:

في إطار جهودها المبذولة لبسط حالة الأمن والأمان في ربوع محافظة درعا عثرت الجهات المختصة على كميات كبيرة من الأسلحة من مخلفات التنظيمات الإرهابية في المنطقة الجنوبية في الريف الشرقي من محافظة درعا بين المزارع الفاصلة بين درعا والسويداء وذلك خلال عمليات التمشيط المستمرة، بينها أسلحة وبنادق آلية.

وذكر مصدر مطلع أنه خلال عملية البحث والمتابعة تمكنت الجهات المختصة بالتعاون مع الأهالي أبناء المنطقة من ضبط أسلحة متنوعة من مخلفات التنظيمات الإرهابية، وتتضمن الأسلحة التي تم ضبطها رشاشات متوسطة وقذائف مدفعية  وقذائف وحشوات قذائف آر بي جي ورشاشات بي كي سي ورشاشات دوشكا وقناصات.

ولا تزال الجهات الأمنية تواصل عملها في عمليات البحث والمتابعة والتمشيط لإزالة مخلفات الإرهاب من المحافظة بعد أكثر من عامين على تحريرها من سيطرة التنظيمات الإرهابية كما وتواصل الجهات الأمنية بدرعا عملها بشكل مكثف من أجل ضبط كل ما خلفته المجموعات المسلحة في المحافظة من أسلحة وعبوات ناسفة ومفخخات، وإزالة الألغام حفاظا على حياة الأهالي.

23 اعتداء في منطقة خفض التصعيد بإدلب 

في الأثناء أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن التنظيمات الإرهابية المنتشرة في منطقة خفض التصعيد في إدلب وعدد من المناطق بريفها نفذت 23 اعتداء خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية على مناطق ومواقع في أرياف إدلب وحماة وحلب واللاذقية.

وذكر نائب رئيس مركز التنسيق الروسي في حميميم العميد البحري فياتشيسلاف سيتنيك في بيان أنه “تم رصد 23 اعتداء من الأراضي التي يتنشر فيها إرهابيو “جبهة النصرة” بينها 13 اعتداء في إدلب و5 في حلب و3 في حماة و2 في اللاذقية”.

ويواصل إرهابيو “جبهة النصرة” المنتشرون في إدلب وبعض المناطق في ريفها اعتداءاتهم بالقذائف الصاروخية على المناطق الآمنة المجاورة ما يؤدي إلى استشهاد وجرح عدد من المدنيين ووقوع أضرار في الممتلكات حيث اعتدوا في الـ 30 من الشهر الفائت بعدد من القذائف الصاروخية على مدينة سراقب بريف إدلب الجنوبي الشرقي ما أدى إلى أضرار مادية في منازل الأهالي.

مقتل ثلاثة من مرتزقة أردوغان  

وفي مدينة رأس العين بريف الحسكة الشمالي الغربي، قتل ثلاثة إرهابيين من مرتزقة الاحتلال التركي جراء تواصل الاقتتال الذي اندلع فيما بينهم مساء أمس.

وذكرت مصادر محلية أن الاقتتال بين مرتزقة الاحتلال التركي تواصل فجر اليوم بين إرهابيي ما يسمى “فرقة الحمزات” على خلفية النزاع على المسروقات ومناطق السيطرة ما تسبب بمقتل ثلاثة إرهابيين.

ولفتت المصادر إلى أن حالة من التوتر والخوف تعم المدينة إضافة إلى حالة من الذعر بين الأهالي.

 القومي الاجتماعي في لبنان  

سياسياً، أدان الحزب السوري القومي الاجتماعي في لبنان الجرائم والانتهاكات التي يرتكبها الاحتلال التركي وميليشيا “قسد” المدعومة من الاحتلال الأمريكي ضد المواطنين السوريين في شمال سورية.

وأكد الحزب في بيان له اليوم أن جرائم الاختطاف التي ترتكبها هذه الميليشيا هي حلقة من حلقات الإرهاب الذي تمارسه ضد الشعب العربي السوري والتي تكشف انخراطها في مشروع التقسيم والتفتيت بدعم ورعاية من الاحتلال الأمريكي وهو ما يرفضه أبناء المناطق الشمالية والشرقية في سورية ويقاومونه.

وشدد الحزب على ثقته المطلقة بأن السوريين في شمال سورية سيواصلون مقاومتهم الاحتلالين التركي والأمريكي وسيثبتون موقفهم الأصيل المتمسك بالهوية الوطنية وبالانتماء القومي.