ثقافةصحيفة البعث

منظمة طلائع البعث تفتتح معرضها الفني المركزي

افتتحت منظمة طلائع البعث المعرض الفني المركزي في قلعة دمشق تحت شعار:  “أملنا بشار.. لنكمل المشوار”، وفي كلمته أكد الرفيق ياسر الشوفي عضو القيادة المركزية للحزب رئيس مكتب التربية والطلائع المركزي على دور منظمة طلائع البعث  الريادي الوطني في رعاية أطفال الوطن وتنشئتهم التنشئة الوطنية السليمة ورعاية وتنمية مواهبهم وإدخال السعادة والبهجة إلى قلوبهم، وأن المنظمة نالت كل الدعم والاهتمام من القيادة إيماناً بدورها التربوي الوطني الكبير، مشيراً إلى أن المعرض قدم لوحات فنية طفلية تجسد بطولات الجيش العربي السوري  ويعبر عن سعادة الأطفال ورؤيتهم للحياة وتفاؤلهم بالمستقبل، وتأكيد القيمة التربوية التي نربي عليها أطفال الوطن، قيمة إجلال الشهادة والشهداء وهو رسالة رسمت بريشة وأحاسيس أطفالنا إلى كل من تآمر على الوطن وقتل الفرح في نفوس الأطفال، وأن إرادة الحياة وحب الوطن أقوى من كل الإرهاب، وأن شمعة العلم ستضيء الطريق ومستقبل سورية يصنعه أبناؤها من خلال دور المعلم الوطني باني الأجيال.

وأكد رئيس منظمة الطلائع الرفيق عزت عربي كاتبي أن المنظمة تولي أهمية كبيرة لمواهب الأطفال من خلال الأنشطة اللاصفية المختلفة، وأن المعرض فرصة لمعرفة قدراتهم، وليعبروا عما يجول في خواطرهم، وفرصة لتعزيز التنافس والريادة بينهم، وأن الهدف الأساسي لها الاستثمار في عقول الأطفال وإدخال الفرح لقلوبهم وتنمية مواهبهم.

وأضاف: شعار المعرض الفني الذي تقيمه المنظمة لهذا العام: “تحية محبة ووفاء إلى أبطال الجيش العربي السوري ولأرواح الشهداء الأبرار” وسنبقى في طلائع البعث نحمل راية مسيرة العزة والكرامة.

يتضمن المعرض أعمالاً فنية متنوعة لطلائع البعث من جميع المحافظات تجسد بطولات الجيش العربي السوري وتضحياته فداء للوطن. ويستمر المعرض لغاية 11 الجاري من الساعة العاشرة صباحاً حتى الخامسة مساء.