اقتصادصحيفة البعث

تمكين سيدات أسر الشهداء من دخول سوق العمل وإقامة وإدارة مشاريع صغيرة

حلب – معن الغادري

اختتمت غرفة صناعة حلب الدورة التدريبية /نساء صامدات/ التي أقامتها لجنة سيدات الأعمال في الغرفة بالتعاون مع فرع حلب للحزب والتي استهدفت السيدات من أسر الشهداء لتقديم المساعدة لهن لدخول سوق العمل وتأمين حياة كريمة لهن.

وبيّن الرفيق أحمد منصور أمين فرع حلب للحزب أن كل سيدة من أسر الشهداء تمثل قصة صمود وكفاح وبطولة وتضحية في سبيل الوطن، وأن كل ما يتم تقديمه لذوي الشهداء هو حق لهم وواجب علينا جميعاً، لافتاً إلى ما توليه قيادة فرع حلب للحزب من اهتمام دائم بأسر الشهداء بشكل عام، ومنوهاً بجهود غرفة صناعة حلب ولجنة سيدات الأعمال المبذولة لخدمة السيدات المشاركات في الدورة .

من جانبه أكد المهندس فارس الشهابي رئيس غرفة صناعة حلب أن هذه الدورة هي البداية فقط، وأن غرفة الصناعة تولي كل اهتمام لأسر الشهداء وستكون هناك خطوات عملية لاحقة تتعلق بمساعدة السيدات المشاركات على تأمين تمويل لمشاريعهن الصغيرة وإقامة معرض خاص لترويج وتسويق منتجاتهن، وذلك وفاءً لدماء من ضحى في سبيل الوطن، لافتاً إلى الاستعداد الدائم لتقديم كل دعم للسيدات لتمكينهن من دخول سوق العمل والنجاح في إقامة وإدارة مشاريع صغيرة توفر دخلاً لهن ولأسرهن.

بدورهن عبّرت المشاركات في الدورة عن تقديرهن لجهود غرفة الصناعة ودعم قيادة الحزب لهن لدخول سوق العمل بهدف تحسين واقعهن المعيشي.

وشهدت المناسبة فيلماً قصيراً عن فعاليات الدورة وما تضمّنته من محاضرات نظرية وتطبيقات عملية، وعقب ذلك تم توزيع الشهادات على السيدات المشاركات وبطاقات شكر للمحاضرين في الدورة.