رياضةصحيفة البعث

مفاجآت بالجملة في ثاني جولات إياب الدوري الممتاز

حفلت مباريات الجولة الخامسة عشرة (الثانية إيابا) من  الدوري الممتاز بكرة القدم، والتي أقيمت ظهر اليوم بالكثير من المفاجآت غير المتوقعة لكنها بالمقابل لم تشهد تغييرا يذكر على سلم الترتيب، أكان في المقدمة أو في ذيل اللائحة، بعد أن سيطر التعادل على ست من المباريات السبع، حيث حافظ الجيش على صدارته بعد أن انتزع تعادلا ثمينا من مضيفه الطليعة بهدف لمثله ، تقدم الطليعة أولا عبر أحمد العمير في الدقيقة 22 قبل أن يسجل الهداف محمد الواكد التعادل للجيش من ضربة جزاء في الدقيقة 87.

وارتقى تشرين للوصافة بتعادله مع الساحل سلبيا في المباراة التي استضافها ملعب البعث في جبلة، إذ وضح تأثير غياب عشرة لاعبين عن البحارة ليكتفوا بنقطة وحيدة.

أكبر مفاجآت المرحلة فجرها فريق الاتحاد بتغلبه على مضيفه الكرامة بهدف نظيف سجله ابراهيم الزين قبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق.

وعلى ملعب الباسل في اللاذقية فرط حطين بفوز كان في متناوله عندما تعادل مع ضيفه حرجلة بهدف لمثله، تقدم أصحاب الأرض أولا بهدف أنس بوطة في الدقيقة الخامسة فيما سجل علي غصن التعادل لممثل ريف دمشق في الدقيقة 88 علما بأن حطين لعب بعشر لاعبين منذ نهاية الشوط الأول بعد طرد هدافه مارديك مارديكيان.

وأهدر الوحدة فرصة ذهبية للاقتراب من رباعي الصدارة بعد أن سقط في فخ التعادل الإيجابي بهدف لمثله مع جاره الشرطة، فبعد أن تقدم البرتقالي بهدف مؤيد عجان في الدقيقة 30 خطف أحمد محيا التعادل للشرطة في الدقيقة 70.

وخيم التعادل السلبي على مباراة الفتوة وضيفه جبلة والتي احتضنها ملعب الجلاء في دمشق، كما اقتسم الوثبة والحرية نقاط المباراة التي استضافها ملعب السابع من نيسان في حلب بتعادلهما بهدف لمثله سجل الحرية أولا عبر محمد الحسن وعادل علي حلوة للوثبة قبل النهاية بثلاث دقائق.

نتائج المباريات جعلت ترتيب فرق الدوري كالآتي:

١-الجيش 34نقطة٢- تشرين 31 نقطة ٣-الكرامة 31 نقطة ٤-حطين 30نقطة ٥- الوحدة 28نقطة ٦- الطليعة 23نقطة ٧- جبلة 20نقطة٨- الاتحاد 19نقطة ٩- الوثبة١٨ نقطة ١٠- الشرطة 15نقطة ١١- حرجلة 10نقاط١٢- الساحل 8نقاط ١٣- الحرية 7نقاط ١٤- الفتوة 5نقاط.

“البعث”