شهيد وثلاثة جرحى جراء دهسهم من قبل مستوطن في الضفة

استشهد فلسطيني وأصيب ثلاثة آخرون صباح اليوم جراء دهسهم من مستوطن إسرائيلي في الأغوار الشمالية بالضفة الغربية.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن مستوطنا دهس بسيارته متعمداً أربعة شبان فلسطينيين في منطقة عين البيضا في الأغوار ما أدى إلى استشهاد أحدهم وإصابة الثلاثة الآخرين.

هذا واعتقلت قوات الاحتلال شابين بالقرب من باب العامود عقب انتهاء صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، كما اعتقلت شابين آخرين على حاجز الجيب غرب القدس المحتلة.

واعتقلت قوات الاحتلال صباح اليوم فلسطينياً في مدينة جنين بالضفة الغربية.

كما أصيب عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق اليوم خلال اقتحام مستوطنين إسرائيليين قرية اللبن الشرقية جنوب نابلس بالضفة الغربية بحماية قوات الاحتلال.

وذكرت وكالة وفا أن عدداً من المستوطنين اقتحموا القرية وسط حراسة مشددة من قوات الاحتلال التي أطلقت قنابل الغاز السام على الفلسطينيين ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق.

وأصيب فلسطينيان بالرصاص والعشرات بالاختناق في وقت سابق اليوم جراء قمع قوات الاحتلال مظاهرة مناهضة للاستيطان في قرية بيت دجن شرق مدينة نابلس.

كما أصيب عشرات الفلسطينيين بجروح وحالات اختناق جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مظاهرة قرية كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ 17 عاماً شرق قلقيلية بالضفة الغربية.

ونقلت وكالة “وفا” عن منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي قوله إن قوات الاحتلال اقتحمت القرية وأطلقت الرصاص وقنابل الغاز السام على المشاركين في المظاهرة ما أدى إلى إصابة ثمانية منهم بجروح والعشرات بحالات اختناق.

وتشهد قرية كفر قدوم مظاهرات مستمرة ضد الاحتلال يومي الجمعة والسبت باتت تشكل جزءاً من الحياة العامة في القرية التي التهم جدار الفصل العنصري والاستيطان أراضيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *