أخبارصحيفة البعث

الجو غائم جزئياً وفرصة لهطل الأمطار والثلوج على المرتفعات

تبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بنحو 5 إلى 8 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي مرفق بكتلة هوائية باردة ورطبة يمتد في طبقات الجو كافة.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها صباح اليوم الخميس أن يكون الجو غائماً جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة لهطل زخات من المطر فوق مناطق متفرقة من البلاد مع هطولات ثلجية على المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها على 1000 م وما دون ذلك يكون ممزوجا والرياح غربية معتدلة مع هبات نشطة والبحر متوسط ارتفاع الموج.

غداً تبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بنحو 4 إلى 7 درجات مئوية ويكون الجو غائماً جزئياً إلى غائم ماطر على فترات فوق أغلب المناطق وتكون الهطولات غزيرة أحياناً وخاصة على المناطق الساحلية والوسطى والجنوبية وثلجية فوق المناطق التي تزيد على 1100 م .

يشار إلى أن سماكة الثلوج في عرنة بريف دمشق بلغت 60 سم وفي سرغايا 40 سم وحينة 28 سم وفي عرمان بالسويداء 15 سم وصلنفة في اللاذقية 35 سم، فيما شهدت أغلب المحافظات السورية خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية هطلات مطرية متفاوتة الغزارة سجل أعلاها 120 مم في حضر بالقنيطرة.

وعمت الهطولات الثلجية جميع مناطق السويداء، وأوضح مصدر بقسم الجاهزية أن سماكات الثلوج كانت متفاوتة وتجاوزت الـ 50 سنتيمتراً في منطقة أم حوران بضهر الجبل.