رياضةصحيفة البعث

كلاسيكو إنكليزي بين تشيلسي واليونايتد.. ومواجهة صعبة لبرشلونة

تعاودُ الدوريات الأوروبية الثلاثة الكبرى نشاطها اليوم الجمعة، والبداية كالعادة مع الدوري الإنكليزي الممتاز، حيث يستعدّ ملعب الأولد ترافورد لاحتضان أقوى مواجهات الجولة السادسة والعشرين بين مانشستر يونايتد الثاني وتشيلسي الخامس، وسيحاول البلوز حصد نقاط المباراة للاقتراب من المراكز المؤهلة لدوري الأبطال، فيما يسعى الشياطين الحمر للحفاظ على موقعهم.
وفي إيطاليا تشهد الجولة الرابعة والعشرون من الكالتشيو مواجهة من العيار الثقيل عندما يستضيف رابع الترتيب روما منافسه ميلان الوصيف، وسيكون على الميلان الفوز لتعويض نزيف النقاط في آخر جولتين، بالخسارة المفاجئة أمام سبيزيا ثم في الديربي من الإنتر، والذي أدّى إلى ضياع الصدارة. ومع اقتراب يوفنتوس منه ستكون خسارته لأي نقطة بمثابة خسارة حلم التتويج، بينما سيكون هدف ذئاب العاصمة الحفاظ على مركزهم المؤهل لدوري الأبطال معتمدين على سلسة النتائج الإيجابية لهم في الأسابيع الأخيرة.
إسبانياً يخوض برشلونة الثالث مباراة صعبة في قمة الجولة الخامسة والعشرين أمام إشبيلية الرابع، وخاصةً أن ميسي ورفاقه خطفوا المركز الثالث من إشبيلية بعد الفوز على إلتشي في اللقاء الذي استضافه العملاق الكتالوني في الكامب نو بثلاثة أهداف دون ردّ، وذلك في المباراة المؤجلة من الجولة الأولى.

الدوري الإنكليزي.. المرحلة 26
مباريات الغد: مانشستر سيتي- وست هام 2.30 عصراً، وست بروميتش ألبيون– برايتون 5 مساءً، ليدز يونايتد- أستون فيلا 7.30 مساءً، نيوكاسل– ولفرهامبتون 10 مساءً.
مباريات الأحد: كريستال بالاس– فولهام، ليستر سيتي– أرسنال 2 ظهراً، توتنهام– بيرنلي 4 عصراً، تشيلسي- مانشستر يونايتد 6.30 مساءً، شيفيلد– ليفربول 9.15 مساءً.
مباريات الاثنين: إيفرتون– ساوثامبتون 10 مساءً.

الدوري الإيطالي.. المرحلة 24
مباريات اليوم: تورينو– ساسولو 9.45 مساءً.
مباريات الغد: سبيزيا– بارما 4 عصراً، بولونيا– لاتسيو 7 مساءً، هيلاس فيرونا– يوفنتوس 9.45 مساءً.
مباريات الأحد: سامبدوريا– أتلانتا 1.30 مساءً، كروتوني– كالياري، أودينيزي– فيورنتينا، إنتر– جنوى، 4 عصراً، نابولي– بنيفنتو 7 مساءً، روما– ميلان 9.45 مساءً.

الدوري الإسباني.. المرحلة 25
مباريات اليوم: ليفانتي- أتلتيك بلباو 10 مساءً.
مباريات الغد: إيبار – ويسكا 3 عصراً، إشبيلية – برشلونة 5.15 مساءً، ديبورتيفو ألافيس – أوساسونا 7.30 مساءً، خيتافي – فالنسيا 10 مساءً.
مباريات الأحد: سيلتا فيغو – بلد الوليد 3 عصراً، قادش- ريال بيتيس 5.15 مساءً، غرناطة – إلتشي 7.30 مساءً، فياريال – أتلتيكو مدريد 10 مساءً.
مباريات الاثنين: ريال مدريد – ريال سوسيداد 10 مساءً.

أرقام وإحصائيات
– في حال فاز مانشستر يونايتد على تشيلسي سيكون هذا هو فوزه الثالث على التوالي له على البلوز منذ أيلول 1965.
– التقى أرسنال وليستر سيتي 28 مرة في الدوري، فاز آرسنال في 16 لقاء، بينما حسم ليستر سيتي 4 مواجهات، وانتهت 8 مباريات بالتعادل، وسجّل لاعبو الغانرز في شباك الثعالب 58 هدفاً، وتلقت شباك آرسنال 31 هدفاً من قبل لاعبي ليستر سيتي.
– فاز ميلان 74 مرة من أصل 169 مواجهة بينه وبين نظيره روما، ويعتبر فريق العاصمة أكثر فريق استطاع الروسونيروي أن يحقّق الفوز عليه بالدوري الإيطالي.
– التقى برشلونة مع إشبيلية من قبل في الدوري الإسباني 152 مرة، وفاز برشلونة في 83 مباراة، بينما فاز إشبيلية في 36 مباراة، وانتهت 33 مباراة بالتعادل، وسجل برشلونة في شباك النادي الأندلسي 312 هدفاً، بينما سجل لاعبو إشبيلية في شباك البرسا 191 هدفاً.