رياضةصحيفة البعث

ملاحظات وتأكيدات قبل انطلاق دوري يد الرجال

تنطلق اليوم الإثنين في صالة الشهيد ناصح علواني الرياضية في حماة منافسات التجمع النهائي لبطولة دوري الرجال بكرة اليد، حيث تستمر مبارياته حتى يوم الجمعة المقبل، وتشارك فيه أندية: الطليعة، والنواعير، والجيش، والشعلة، والجزيرة، واليقظة، ويعد هذا التجمع النشاط الأول لاتحاد كرة اليد بعد أن أعيد تشكيله، وهو باكورة عمله للموسم الحالي.

رئيس اتحاد اللعبة محمد علي غازي نفى لـ “البعث” ما تم تداوله حول اعتذار نادي اليقظة عن المشاركة بالتجمع بسبب الوضع المالي الصعب للنادي، وأكد أنه عاد للمشاركة بالتجمع بعد تدخل أحد محبي النادي، حيث تكفل بكافة مصاريف الفريق المشارك في الدوري.

وكشف غازي أن اتحاد اللعبة بعد أخذ الموافقات الرسمية من الاتحاد الرياضي العام عمد لتأمين شركة راعية للمسابقة، وهذا من شأنه أن يعطي تنافساً أكبر في الدوري بين الفرق كافة، مشيراً إلى أن اللجنتين التنفيذية والفنية للعبة في حماة اتخذتا كافة الترتيبات والاستعدادات (من حيث الإقامة، وتجهيز الصالة.. إلخ) من أجل إنجاح التجمع، كما أكد رئيس الاتحاد أنه من المتوقع أن تنحصر المنافسة بين أندية: الطليعة، والنواعير، والجيش لكونها الأكثر جاهزية وخبرة من بقية الأندية.

مباريات التجمع ستفتتح اليوم بإقامة ثلاث مباريات تجمع: الأولى لفريقي الطليعة واليقظة، تليها مباراة الجيش والشعلة، ثم النواعير والجزيرة.

يشار إلى أن نادي الطليعة هو حامل لقب آخر بطولة للدوري التي أقيمت عام 2019، حيث لم تستكمل بطولة العام الماضي بعد توقف النشاطات الرياضية بسبب فيروس كورونا.

عماد درويش