رياضةصحيفة البعث

برشلونة يستقبل اشبيلية لإنقاذ الموسم.. وقمة مثيرة بين الليفر وتشيلسي

تتوجّه أنظار محبي كرة القدم مساء غد الأربعاء إلى ملعب الكامب نو، مسرح أولى مباريات إياب الدور نصف النهائي لمسابقة كأس اسبانيا، حيث يسعى برشلونة لتعويض خسارة الذهاب أمام اشبيلية بهدفين نظيفين، وبلوغ المباراة النهائية، ليكون ذلك بمثابة الإنقاذ لموسم الفريق من ناحية، ودعماً قوياً في استحقاقه القاري لعله يحقق الريمونتادا.

صحيح أن اشبيلية يمتلك الأفضلية في هذه المواجهة، لكن برشلونة استعد لها بعد فوزه على منافسه بهدفين نظيفين، ولكن في مسابقة الدوري بداية الأسبوع، لتتجدد الثقة بالمدرب والفريق، وترتفع المعنويات بعد مباراة هي الأفضل للكتالوني هذا الموسم بكل المعايير، وسينتظر من الهولندي كومان ما إذا كان سيحافظ على التغيير الذي أجراه في تشكيلته في المباراة الماضية، أو سيقوم بتغيير جديد، سواء لناحية أسماء اللاعبين المشاركين، أو بشأن الدفع بلاعبين اثنين فقط في خط الهجوم، أو الدفع معهما بالمهاجم الفرنسي أنطوان غريزمان الذي جلس على مقاعد البدلاء في مباراة الفريقين السبت الماضي، فيما لعب مواطنه عثمان ديمبلي إلى جوار ميسي في الهجوم.

وسيفتقد برشلونة لخدمات كل من رونالد أراوخو، وفيليبي كوتينيو، وأنسو فاتي، وسيرجي روبيرتو بسبب الإصابة، بينما سيفتقد اشبيلية في هذا اللقاء لجهود كل من ماركوس أكونيا، ولوكاس أوكامبوس للسبب ذاته.

أما في انكلترا فستفتتح اليوم الجولة 29 من الدوري الانكليزي الممتاز، وسنشهد يوم الخميس قمة مباريات هذه الجولة بين ليفربول السادس وتشيلسي الخامس، وكان تشيلسي قد سقط في فخ التعادل السلبي أمام مانشستر يونايتد في الجولة الماضية، فيما حقق الريدز فوزاً ثميناً على نظيره شيفيلد يونايتد بهدفين دون رد، أعاد الآمال لمحبيه للعودة إلى المراكز المؤهلة إلى مسابقة دوري الأبطال.

ايطالياً ستقام مباريات الأسبوع الخامس والعشرين من الكالتشيو دون مواجهة قوية تذكر، حيث يستضيف يوفنتوس حامل اللقب وصاحب المركز الثالث حالياً فريق سبيزيا صاحب المركز الرابع عشر، ويدخل فريق السيدة العجوز المباراة بمعنويات منخفضة بعد التعادل المخيب للآمال أمام هيلاس فيرونا بهدف لمثله، وهو يتأخر عن الانتر المتصدر بعشر نقاط، وبفارق ست نقاط عن ميلان الوصيف، وأية كبوة أخرى ستكلفه مركزه الحالي لصالح أتلانتا أو روما، ورغم فوز رفاق رونالدو ذهاباً بأربعة أهداف لواحد، إلا أن سبيزيا قدم أداء رائعاً أمام الكبار بعدها، فهو فاز على الميلان بهدفين للاشيء، وأفقده الصدارة، لذا كل الاحتمالات واردة.

إياب نصف نهائي كأس ملك اسبانيا

مباراة الغد: اشبيلية- برشلونة 10 مساء.

مباراة الخميس: ليفانتي- أتلتيك بلباو 10 مساء.

الدوري الانكليزي (الجولة 29)

مباراة اليوم: مانشستر سيتي- ولفرهامبتون 10 مساء.

مباريات الغد: بيرنلي- ليستر سيتي، شيفيلد- أستون فيلا، 8 مساء، كريستال بالاس- مانشستر يونايتد 10.15 مساء.

مباريات الخميس: وست بروميتش ألبيون- ايفرتون 8 مساء، ليفربول- تشيلسي 10.15 مساء.

الدوري الايطالي (الجولة 25)

مباريات اليوم: لاتسيو- تورينو 7.30 مساء، يوفنتوس- سبيزيا 9.45 مساء.

مباريات الغد: ساسولو- نابولي 7.30 مساء، كالياري- بولونيا، أتلانتا-كروتوني، فيورنتينا- روما، جنوى- سامبدوريا، ميلان- أودينيزي، بنيفنتو-هيلاس، 9.45 مساء.

مباراة الخميس: بارما- انتر 9.45 مساء.

أرقام وإحصائيات

– التقى الليفر مع تشيلسي 56 مرة في الدوري، فاز ليفربول في 22 مباراة، وانتصر تشيلسي في 20 لقاء، وانتهت 14 مباراة بالتعادل.

– لعب يوفنتوس 23 مباراة أمام سبيزيا، فاز في 13 مباراة، وتعادل في 7 مباريات، ووقع في فخ الهزيمة في 3 مباريات.

– تواجه اشبيلية وبرشلونة 11 مرة في بطولة كأس اسبانيا، وفاز برشلونة في 6 مباريات، بينما انتصر اشبيلية في 3 مباريات، وانتهت مبارتان بالتعادل، وسجل لاعبو البرسا 23 هدفاً في شباك اشبيلية، بينما سجل لاعبو الفريق الأندلسي 8 أهداف فقط في مرمى برشلونة.

– يتصدر اشبيلية قائمة الأندية الأكثر استقبالاً لأهداف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي برصيد 37 هدفاً، يليه أتلتيكو مدريد برصيد 31 هدفاً.