أخبارصحيفة البعث

أنصار الله: أمريكا مع استمرار العدوان والحصار

عبر المكتب السياسي لحركة أنصار الله اليوم الأربعاء عن إدانته للعقوبات الأمريكية التي فرضتها وزارة الخزانة على قيادات عسكرية في الجيش اليمني مؤكداً استنكاره لهذه العقوبات التي تأتي في إطار التناقض الأمريكي فيما تدعيه من رغبة للسلام في اليمن.

وقال المكتب في بيان له: لا جديد تأتي به أمريكا من عقوباتها المزعومة سوى أنها تناقض ما تدعيه من رغبة في السلام وهي ضد السلام ومع استمرار العدوان والحصار. وأضاف: لا قيمة فعلية للعقوبات، وإننا ندينها ونرفضها، وأمريكا هي تمارس العدوان على اليمن بعقوبات وبغيرها ولفت إلى أن مواقف واشنطن تمد المعتدين على اليمن بمظلة حماية لمواصلة استهداف الشعب اليمني.

وأوضح البيان أن مأرب هي إحدى جبهات العدو التي شن منها عدوانا صريحا ومعلنا على عدد من مديريات مأرب والتي بقيت مشتعلة طيلة أيام العدوان كجبهة صرواح وغيرها.

وذكر البيان أن جبهة مأرب كانت منطلقا للعدو للاعتداء على بقية المحافظات المجاورة كالجوف وصنعاء والبيضاء.

وتابع أن العدو جعل من جبهة مأرب وكراً من أوكار القاعدة وداعش الذين يقاتلون تحت مظلة التحالف المدعوم أمريكيا.

ميدانياً، أصيبت طفلة يمنية اليوم بنيران طيران قوى العدوان السعودي على محافظة صنعاء غرب البلاد.

كما صرح مصدر عن استشهاد  يمني واصابة أربعة آخرون بجروح في وقت سابق اليوم بنيران قوى العدوان السعودي في محافظة صعدة  شمال اليمن وذكر المصدر أن “قوات حرس الحدود التابعة للنظام السعودي استهدفت مديرية شدا الحدودية بنيران أسلحتها ما أدى لاستشهاد مواطن وإصابة أربعة آخرين بجروح”.