الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

“قسد” تقمع بالرصاص الحي تظاهرة لمعلمي الرقة

ضبطت الجهات المختصة في درعا أسلحة خفيفة ومتوسطة وذخائر متنوعة من مخلفات الإرهابيين في الريف الغربي من المحافظة.

وذكر قائد ميداني أنه أثناء تفتيش المزارع في الريف الغربي من محافظة درعا تم العثور على كمية من الأسلحة والذخائر المتنوعة منها ما كان معداً للتهريب وقسم مجهز للبيع” مشيراً إلى أن ضبط الأسلحة جاء “بفضل التعاون المثمر بين الجهات المختصة والأهالي الشرفاء من أبناء المحافظة”.

وبين القائد الميداني أن الأسلحة المضبوطة تضم بنادق الية وقواذف آر بي جي) وقناصات غربية ورشاشات (بي كي سي) وذخيرة رشاشات (بي كي سي) ودوشكا و 5ر14 مم وقنابل يدوية” مؤكداً أن الجهات المختصة ستواصل مهامها في تطهير جميع مناطق المحافظة من مخلفات الإرهابيين وستقوم “بسحب كل الأسلحة غير الشرعية بما يسهم في الحفاظ على أمن الوطن و المواطن”.

في الأثناء، أصيب عدد من مسلحي ميليشيا “قسد” المرتبطة بالاحتلال الأميركي في هجوم على أحد حواجزها في ريف ناحية تل حميس التابعة لمدينة القامشلي شمال الحسكة.

وذكرت مصادر محلية أن مجموعة اشخاص هاجمت صباح اليوم بالسكاكين وأدوات حادة مختلفة عدداً من مسلحي ميليشيا “قسد” على حاجز هارون التابع للميليشيا واستولت على أسلحتهم. وأشارت المصادر إلى أن الميليشيا استقدمت تعزيزات من مسلحيها وفرضت طوقا أمنياً حول المكان.

يأتي ذلك فيما، اعتدت مجموعات مسلحة من ميليشيا “قسد” بالرصاص الحي على معلمين خرجوا بمظاهرة في مدينة الرقة للمطالبة بوقف ممارسات الميليشيا بحقهم واختطافها الشبان لزجهم في القتال بصفوفها.

وذكرت مصادر محلية أن مجموعات مسلحة تابعة لميليشيا “قسد” اعتدت اليوم على المعلمين الذين خرجوا بمظاهرة في مدينة الرقة تنديدا بجرائم الميليشيا وللمطالبة بوقف اختطاف الشباب وخاصة المعلمين وسوقهم الى معسكرات تدريب لزجهم في القتال في صفوفها قسرا.

وأشارت المصادر إلى أن مسلحين من ميليشيا “قسد” أقدموا على إطلاق النار بشكل عشوائي لترهيب المتظاهرين وتفريقهم واختطفوا أربعة معلمين واقتادوهم إلى جهة مجهولة.

وفي سياق متصل أفادت مصادر أهلية بأن كوادر مدرستي مزرعة اليرموك الابتدائية والإعدادية في قرية حزيمة بريف الرقة الشمالي أغلقوا المدرستين إلى إشعار آخر ردا على إجراء ميليشيا “قسد” سوق المعلمين إلى معسكراتها وتجنيدهم قسرا في صفوفها

بالتوازي، أصيب طفل جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات الإرهابيين في محيط بلدة السوسة بريف دير الزور والتي تسيطر عليها ميليشيا (قسد)، وذكرت مصادر محلية أن لغماً أرضياً من مخلفات الإرهابيين انفجر في بلدة السوسة بريف دير الزور الشرقي ما أدى إلى إصابة طفل خمس سنوات أثناء تجواله في المكان، فيما أدخلت قوات الاحتلال الأمريكي قافلة مؤلفة من 40 آلية من شاحنات ومدرعات إلى مطار خراب الجير العسكري في ريف اليعربية قادمة من العراق عبر معبر الوليد غير الشرعي وتحمل مواد ومعدات لوجستية.