صحيفة البعثمحليات

محافظة الريف توافق على عقدي الصرف الصحي في كوكب ومخبز أشرفية صحنايا

وافق المكتب التنفيذي في محافظة ريف دمشق على مشروع عقد للصرف الصحي في قرية كوكب التابعة لبلدية عرطوز وعقد مشروع مخبز أشرفية صحنايا وعدد المشاريع والملفات المحالة من المجالس المحلية والمؤسّسات الرسمية والخاصة والمواطنين، وأحيل عدد آخر للمداولة وللجهات المعنية للدراسة.

وأكد  المهندس معتز أبو النصر جمران في تصريح خاص لـ”البعث” إحالة المشروعين لوزارة الإدارة المحلية للمصادقة عليهما، مشيراً إلى ضرورة متابعة تنفيذ المشاريع وقضايا المواطنين ميدانياً من خلال الجولات على أرض الواقع والتماس المباشر، والتأكيد على رؤساء المجالس المحلية بمتابعة مشاريعهم وقضايا المواطنين من خلال السعي وملاحقة هذه الأضابير حتى يتمّ معالجتها وعدم الاكتفاء بإرسال هذه الملفات إلى المحافظة والمؤسسات الرسمية ورمي المسؤولية على هذه الجهات في عمليات التأخير، كما لفت إلى أهمية تكريس ثقافة التعاون والتشارك بين جميع الأطراف والمجتمع المحلي في الوحدات الإدارية لرفع سوية الخدمات والنظافة والبيئة وتقصير المدد الزمنية.

وأوضح المحافظ أنه سيعقد اجتماعاً في الأسبوع المقبل لأهالي ومواطني بلدة صحنايا وأشرفيتها والضاحية وتجمع الكويتي والاطلاع على الواقع عن كثب والاستماع لمشكلاتهم والتوجيه بحلها فوراً وفق الإمكانيات المتاحة. وحمّل المحافظ رؤساء الوحدات الإدارية والبلديات مسؤولية أي تقصير في الخدمات، وستكون هناك محاسبة للمرتكبين.

علي حسون