رياضةصحيفة البعث

الوثبة بضيافة الجيش في سلة الرجال.. وغداً إياب السيدات

تنطلق اليوم الخميس مباريات الأسبوع الثاني من إياب دوري سلة الرجال بلقاءين مهمين، على أن تستكمل المباريات يوم غد، وتختتم السبت بمعدل لقاءين كل يوم، وتدخل الفرق منافسات المرحلة بطموحات متناقضة، فبعضها يسعى لدخول مربع الكبار، والآخر لتثبيت أقدامه وتلافي شبح الهبوط.

مباريات اليوم تشهد لقاء قوياً في صالة الفيحاء بدمشق بين الجيش وضيفه الوثبة (الساعة السادسة مساء)، إذ ينتظر أن يحمل الكثير من الندية والقوة نظراً لما يضمه الفريقان من عناصر مميزة، فالجيش يتطلع لمواصلة انتصاراته، والاقتراب من الكرامة والاتحاد المتصدرين، والتربع على القمة من جديد، أما الوثبة فوضعه مازال خطراً، وترتيبه لا يليق بسمعته كوصيف لبطل الكأس للموسم الماضي.

وفي صالة الأسد في حلب يلتقي صاحبا المركزين الأخيرين على سلم اللائحة اليرموك وجاره العروبة (الساعة السادسة مساء)، اللقاء يتطلع فيه العروبة لتحقيق انتصاره الأول هذا الموسم، ورد الدين لخسارته بالذهاب (66-91)، كما أن كلا الفريقين يتطلعان لتغيير الصورة القاتمة التي ظهرا عليها حتى الآن، نظرياً العروبة تلاشت آماله بالبقاء في دوري الأضواء (ما لم تحدث معجزة)، أما اليرموك فبحاجة للفوز على آماله.

وتستكمل المرحلة يوم غد الجمعة بلقاءين، حيث يستقبل الكرامة في حمص ضيفه الطليعة (الساعة السادسة مساء) في مباراة سهلة على المتصدر الكرامة، كما تشهد صالة الأسد في حلب (الساعة الرابعة عصراً) لقاء الجيران الجلاء مع الحرية، وتغلب على المباراة حساسية النقاط كون نتيجتها مهمة جداً للحرية الذي يسعى لتحقيق الفوز لتأمين مكانه بين الكبار، أما الجلاء فيتطلع لتحقيق فوزه الثاني إياباً.

مباريات المرحلة تختتم السبت فيلعب في حلب الاتحاد مع ضيفه الثورة، ولن يجد فيها أصحاب الأرض صعوبة بالفوز نظراً للفوارق الفنية الكبيرة بين الفريقين، والمباراة فرصة لمدرب الاتحاد الصربي (فينكو) للاطلاع على لاعبيه على أرض الواقع قبل المباريات الأكثر قوة، أما الثورة فطموحه الخروج بأقل الأضرار الممكنة، وهو الذي خسر ذهاباً (52-87).

آخر المباريات تقام في حماة، وفيها يحل الوحدة ضيفاً على النواعير، حيث يريد مدرب النواعير جورج شكر تصحيح مسار الفريق أولاً، والابتعاد عن مؤخرة الترتيب.

ويوم غد تنطلق مباريات المرحلة الأولى من إياب دوري السيدات (بعد استراحة طويلة امتدت لشهرين تقريباً)، حيث يلتقي في صالة الفيحاء بدمشق الأشرفية والاتحاد الساعة الثانية ظهراً، يليه لقاء الثورة مع الحرية الساعة الرابعة عصراً، بينما يحل الساحل ضيفاً على الجلاء في حلب عند الساعة الثانية ظهراً، ويستضيف العروبة تشرين عند الساعة السادسة مساء في صالة نادي الجلاء.

عماد درويش