صحيفة البعثمحليات

تعزيز التشاركية بين مجلسي محافظتي حلب وحماه

حلب – معن الغادري

في سياق تبادل الخبرات والاطلاع على تجارب المجالس المحلية في المحافظات السورية زار وفد مجلس محافظة حماة حلب والتقى المكتبين التنفيذيين في مجلسي المحافظة والمدينة .

وأشاد وفد مجلس محافظة حماه برئاسة رفيق عاقل عضو المكتب التنفيذي رئيس قطاع التربية بالجهود المبذولة من قبل مجلسي المحافظة والمدينة لإعادة الألق للمدينة بعد أن عانت من الإرهاب مدة طويلة .

ونوه عاقل بدور المجالس المحلية في إعادة الحياة للمناطق المحررة وتقديم الخدمات للمواطنين ، وبالدعم الحكومي وجهود المجتمع المحلي والعمل الأهلي، مبيناً أن هذه الزيارة تشكل فرصة مهمة للاطلاع على آليات العمل المتبعة والتحاور حول العديد من القضايا الخدمية والتي من شأنها أن تعزز من الشراكة المطلوبة للنهوض بالواقع التنموي والمجتمعي .

من جانبه قدم محافظ حلب حسين دياب لمحة عن الواقع الخدمي والاقتصادي والأعمال والمشاريع التي تم تنفيذها للنهوض بالواقع الخدمي والتنموي ، بعد تطهير المدينة وعدد من مناطق الريف من رجس الإرهاب ، مبيناً آليات العمل ، والدور الهام الذي تضطلع به المجالس المحلية والوحدات الإدارية في تقديم الخدمات للمواطنين ، وتنفيذ المشاريع الخدمية الهامة التي ساهمت بعودة الأهالي إلى منازلهم وأعمالهم والمساهمة في النشاط الزراعي والصناعي والتجاري .

وعلمت البعث أن الوفد سيقوم بزيارات ميدانية إلى مواقع العمل والإنتاج في المدينة والريف ، للاطلاع على طبيعة العمل والمشاريع المنفذة والجاري تنفيذها .