الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

“يوتوبيا”.. وأجواء الطرب الأصيل والموسيقا الراقية

حمص- البعث

أحيت فرقة “يوتوبيا” القادمة من محافظة السويداء حفلاً فنياً طربياً متميزاً على خشبة مسرح قصر الثقافة بحمص، استحضرت فيه الأجواء الطربية الراقية من خلال أداء مجموعة من المعزوفات الموسيقية لكبار الموسيقيين والمطربين العرب، تنقلت فيه بين موسيقا أغاني فريد الأطرش وعبد الحليم حافظ، وأم كلثوم وشادية، ومن اللون الطربي اللبناني استعادت أغنيات لماجدة الرومي وداليدا رحمة، ومروان خوري، وكان للموسيقا الرحبانية نصيب وافر في الأمسية من خلال أداء “عطل وضرر”، و”عودك رنان”، و”أنا اللي عليكي مشتاق” لــ جوزيف صقر.

تجمعُ الفرقة المؤلفة من 21 عازفاً ومغنياً بين الآلات الغربية والشرقية في تلاقح فني مبدع، حيث تتحاور آلات الغيتار تشيللو ودرامز مع العود والناي والرق والإيقاع إلى جانب الكمان والأكورديون والبيانو.

وهذا الحفل هو السادس للفرقة بقيادة المايسترو سمير نور الدين، منذ تأسيسها عام 2019، بهدف إحياء ونشر الفن العربي الأصيل والراقي والتأكيد على دوره الحضاري والإنساني النبيل. ويأتي برعاية وزارة الثقافة ومديرية المسارح والموسيقا بالتعاون مع جمعية تنمية المجتمع المدني التي تنظم وترعى العديد من الفعاليات الهادفة للارتقاء بالمجتمع والفرد نحو الخلق والإبداع.