بالتعاون مع أهالي بلدتي زاكية وكناكر.. إحباط عملية إرهابية كانت تستهدف دمشق

تمكنت الأجهزة المختصة من إحباط عملية إرهابية كانت تستهدف مدينة دمشق عبر أحزمة ناسفة وقضت على 3 إرهابيين وألقت القبض على 3 آخرين.

وذكر مصدر في الأجهزة المختصة أنه بالتعاون مع المواطنين الشرفاء في بلدتي زاكية وكناكر بريف دمشق تم إحباط عملية إرهابية تجاه مدينة دمشق كان يخطط لها الإرهابيون والجماعات التكفيرية، وأضاف : إن الأجهزة المختصة تمكنت خلال العملية من القضاء على 3 إرهابيين يحملون أحزمة ناسفة والقاء القبض على 3 آخرين وبحوزتهم أيضاً أحزمة ناسفة أرسلتهم التنظيمات الإرهابية من أماكن وجودها لاستهداف مدينة دمشق.

مقتل 3 عملاء من “قسد”

يأتي ذلك فيما قتل ثلاثة مسلحين وأصيب ثلاثة آخرون من ميليشيا (قسد) المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي جراء هجمات على حواجزهم في ريفي الرقة ودير الزور.

وأفادت مصادر محلية  بأن هجوما نفذ بالأسلحة الرشاشة على حاجز لميليشيا (قسد) في محيط مطار الطبقة غرب الرقة ما أسفر عن مقتل ثلاثة مسلحين من الميليشيا.

وفي ريف دير الزور أشارت مصادر محلية  إلى إصابة ثلاثة مسلحين من ميليشيا (قسد) جراء استهداف حاجز لهم بقذيفة  آر بي جي في مدينة البصيرة بريف دير الزور الجنوبي الشرقي.

بالتوازي، اعتدت قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها من الإرهابيين بالقذائف على مناطق سكنية في بلدة تادف ومنطقة كويرس بريف حلب الشرقي، ما أدى إلى وقوع أضرار في بعض ممتلكات الأهالي والمرافق العامة في هذه القرى.

سياسياً، أكد فائق أوزتراك المتحدث باسم حزب الشعب الجمهوري التركي أن رئيس النظام التركي يتحمل مسؤولية الأزمة في سورية منذ بدايتها.

وقال أوزتراك خلال مؤتمر صحفي في انقرة اليوم “إن أردوغان كان سببا مباشرا لكل ما عانت منه المنطقة وخاصة سورية خلال السنوات العشر الماضية بسبب مزاجه الشخصي وتوجهه الإخواني الذي ألحق أضرارا بالغة بالمصالح القومية لتركيا”، وشدد على أن جميع سياسات أردوغان في سورية والمنطقة متناقضة وخاطئة وفاشلة داعيا إلى ضرورة العمل المشترك بين جميع قوى المعارضة في تركيا للتخلص من أردوغان وسياسته الخطيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *