رياضةصحيفة البعث

ختام مميز لدورة الأغر الدولية للفروسية وسيطرة سورية على الألقاب

أسدل الستار مساء أمس الأحد على دورة الأغر الدولية لفروسية قفز الحواجز التي أقيمت على أرض صالة الأغر بالديماس وسط مشاركة كبيرة من فرسان: إيران وروسيا والأردن، إضافة إلى سورية، حيث امتدت المنافسات على مدى أربعة أيام، وشهدت مباريات غاية في الإثارة لمختلف الفئات.

ففي مباراة الجائزة الكبرى التي كانت بارتفاع حواجز وصل إلى (145 سم) بنظام شوطين غير متماثلين يجتازهما الفرسان، وتحسب النتائج حسب أخطاء الشوطين وزمن الشوط الثاني، سيطر فرساننا على المراكز الأولى، فتوّج الفارس السوري أحمد صابر حمشو باللقب، وحلّت الفارسة السورية شام الأسد في المركز الثاني، فيما كان المركز الثالث من نصيب الفارس السوري ليث العلي.

وفي المباراة النهائية للفئة المتوسطة التي كانت بارتفاع حواجز وصل إلى (130 سم) بنظام شوط أصلي وجولة تمايز تتأهل للتمايز نسبة من الفرسان، أو الفرسان الذين ينهون المسلك الأصلي دون أخطاء وضمن الزمن، حلّت في المركز الأول الفارسة السورية آية حمشو بزمن (36.00) ودون أخطاء، وتوّجت الفارسة السورية بشرى الأسد بالمركز الثاني بزمن (38.77) وأربعة أخطاء، فيما حلّ في المركز الثالث الفارس السوري همام الخولي بزمن (42.59) وأربعة أخطاء.

أما في المباراة النهائية للفئة الصغرى التي كانت بارتفاع حواجز وصل إلى (120 سم) بنظام شوط أصلي وجولة تمايز يتأهل للتمايز الفارس الذي ينهي المسلك الأصلي دون أخطاء وضمن الزمن، فتوّجت بالمركز الأول الفارسة السورية بشرى الأسد بزمن (29.52) ودون أخطاء، وحلّت في المركز الثاني الفارسة السورية شام الأسد بزمن (29.62) ودون أخطاء، وذهب المركز الثالث للفارس السوري ليث العلي بزمن (31.17) ودون أخطاء.

على صعيد المباريات الوطنية توّج الفارس حازم المصري بالمركز الأول في المباراة التي كانت بنظام شوطين متتاليين يجتازهما الفرسان، ويتوّج أصحاب المراكز الأولى حسب الأقل أخطاء وزمن الشوط الثاني، بزمن (29.26) ودون أخطاء، وفي المركز الثاني الفارس حازم المصري بزمن (29.77) ودون أخطاء، وحلّ في المركز الثالث الفارس مروان زبيبي بزمن (33.67) ودون أخطاء .

وفي المباراة التي كانت بنظام شوطين متتاليين يجتازهما الفرسان، ويتوّج أصحاب المراكز الأولى حسب الأقل أخطاء وزمن الشوط الثاني، نالت الفارسة شروق المصري المركز الأول بزمن (31.24) ودون أخطاء، وحلّت الفارسة شروق المصري في المركز الثاني بزمن (32.01) ودون أخطاء، وفي المركز الثالث الفارس ياسر سحلول بزمن (36.61) ودون أخطاء .

وفي المباراة التي كانت بنظام شوط سرعة ضد الزمن، توّج بالمركز الأول الفارس جواد نظام بزمن (50.19) ودون أخطاء، وفي المركز الثاني الفارس محمد خير الخطيب بزمن (51.74) ودون أخطاء، وفي المركز الثالث الفارس محمد البعلي بزمن (53.17) ودون أخطاء.

وفي المباراة التي كانت بنظام شوطين متتاليين يجتازهما الفرسان، ويتوّج أصحاب المراكز الأولى حسب الأقل أخطاء وزمن الشوط الثاني، حققت الفارسة بشرى الأسد المركز الأول بزمن (24.56) ودون أخطاء، وحلّت في المركز الثاني الفارسة آية حمشو بزمن (28.08) ودون أخطاء، وفي المركز الثالث الفارس مؤيد الجاموس بزمن (36.63) وخطأ زمن .

وتوّجت الفارسة بشرى الأسد بالمركز الأول في المباراة التي كانت بنظام شوط سرعة ضد الزمن بزمن (48.40) ودون أخطاء، وحلّ في المركز الثاني الفارس ليث العلي بزمن (49.50) ودون أخطاء، وفي المركز الثالث الفارس قتيبة الدغلي بزمن (50.34) ودون أخطاء.

أما في المباريات النهائية الوطنية فحقق الفارس حازم المصري لقب بطولة الأغر في المباراة التي وصل ارتفاع حواجزها إلى (85 سم) بنظام شوط أصلي وجولة تمايز يتأهل للتمايز الفرسان أصحاب الجولات النظيفة، وتوّج الفارس أحمد قاطرجي بالمركز الثاني، تلاه الفارس إسماعيل الماغوط في المركز الثالث.

وفي المباراة التي وصل ارتفاع حواجزها إلى (105 سم) بنظام شوط أصلي وجولة تمايز يتأهل للتمايز الفرسان، حقق لقب بطولة الأغر الفارس زيد طيار، وحلّ في المركز الثاني الفارس حازم المصري، أما المركز الثالث فكان للفارسة شروق المصري.

وفي المباراة التي كانت بارتفاع حواجز وصل إلى (110 سم) بنظام شوط أصلي وجولة تمايز يتأهل للتمايز الفرسان أصحاب الجولات النظيفة، شهدت تتويج الفارس أسامة سبيعي بالمركز الأول، ونال لقب بطولة الأغر، وحلّ في المركز الثاني الفارس هشام غريب، وفي المركز الثالث الفارس أفجيني ديمتروف.

 

البعث