صحيفة البعثمحليات

برلمان طليعي في الحسكة

الحسكة – اسماعيل مطر                                            

التقى محافظ الحسكة اللواء غسان خليل  البرلمان الطليعي وأكد  أهمية اللقاء مع  شباب المستقبل وأمله الذين يمثلون الجيل الفتي والقوي لسورية.

وقدم  المحافظ الشكر لمنظمة طلائع البعث وفرعها في المحافظة على كل الجهود المهمة التي بذلت وتبذل في استقطاب الأطفال وتنمية مواهبهم وإبداعهم، منوها بتكاتف جهود الجميع لتحصين أطفالنا أمام الحرب الشرسة التي تستهدف وعيهم وانتماءهم الوطني وطرق تفكيرهم من خلال ما يتم بثه عبر وسائل التواصل الاجتماعي والانترنت والبرامج الضارة التي تعمل على السيطرة على عقولهم ليكونوا غير منتجين وفاعلين في مجتمعاتهم.

ووجه المحافظ بتخصيص حديقة سوار المحطة بمدينة الحسكة لتكون منتجعاً طليعياً تنفذ فيه النشاطات الطليعية المختلفة بعد تأمين المستلزمات اللازمة لذلك .

وقدمت تيودورا مراد أمين فرع منظمة الطلائع شرحاً عن البرلمان الطفلي الذي يعد مجلس شعب من الأطفال موضحة أن قيادة المنظمة اقتدت في تشكيله على الهيكلية الموجودة في مجلس الشعب من حيث الانتخابات وتوزيع اللجان والجلسات التي تعقد تباعاً .

وفيما يخص الشأن الخدمي . أوضح المحافظ أن صعوبات العمل الخدمي في المحافظة ناتجة بالمقام الأول عن ممارسات الاحتلال ومليشياته الذين ينهبون خيرات المحافظة بتآمر مع ضعاف الانتماء الوطني.