رياضةصحيفة البعث

وفد إيراني بضيافة مصارعتنا.. وبرتوكول للتعاون قيد التوقيع

بهدف وضع الخطوط العريضة لبرتوكول تعاون وشراكة مع اتحاد مصارعتنا وصل وفد من الاتحاد الإيراني للمصارعة إلى دمشق أمس الأول برئاسة الدكتور عباس جديدي عضو الاتحاد الإيراني والمرشح لانتخابات الاتحاد الآسيوي، يرافقه الأستاذ فرزات ال كثيري مسؤول العلاقات العربية في الاتحاد الإيراني.

جديدي وفي تصريح خص به ” البعث” أكد أنه قادم ويحمل في جعبته الكثير من الأفكار لتطوير مختلف مفاصل المصارعة السورية، مشيرا إلى أن السبب الرئيسي للزيارة هو مساعدة مصارعتنا على العودة إلى سابق عهدها عبر خطوات متلاحقة وسريعة ستوضع ضمن بنود اتفاقية التعاون التي ستوقع في الأيام القليلة القادمة.

وقدم جديدي شرحا مفصلا عن بعض النقاط الأساسية للتعاون ومنها وضع استراتيجية كاملة تمتد لسنوات لإعداد مختلف منتخباتنا الوطنية وفق نموذج المدرسة الإيرانية التي تعد رائدة على المستوى العالمي، وتأهيل مدربينا عبر سلسلة دورات إن كان في سورية أو إيران ، وإقامة معسكرات متبادلة بين منتخبات البلدين لكل الفئات، وتنشيط بعض اختصاصات المصارعة في سورية من قبيل المصارعة الشاطئية والأنثوية.

وبين جديدي أن الاتفاقية ستشمل تنظيم بطولات دولية في سورية بمساعدة إيرانية وتقديم تجهيزات تدريبية، مشددا على أن ما شجع الجانب الإيراني على هذه المبادرة هو وجود بنية تحتية جيدة في سورية التي تمتلك تاريخ عريق في اللعبة وتعمل حاليا على تطوير منتخباتها.

من جهته رئيس اتحاد المصارعة محمد نور الدين العلي أشار إلى عراقة المدرسة الإيرانية وضرورة الاستفادة من تجاربها، كاشفا أن كل البنود التي ستوضع في الاتفاقية ستتم دراستها ومراجعتها بعناية من قبل الفنيين المختصين لنستطيع تحقيق الاستفادة القصوى منها وفي شتى المجالات.

يشار إلى أن رئيس الوفد الإيراني الدكتور عباس جديدي هو صاحب فضية الدورة الأولمبية في دورة أتلانتا عام 1996 وبطل العالم وآسيا عدة مرات.

مؤيد البش