صحيفة البعثمحليات

التكاتف بين “التنفيذي” و”الأكاديمي” لسد الفجوات المائية

دمشق – فداء شاهين

بمناسبة اليوم العالمي للمياه أقامت كلية الهندسة المدنية في جامعة دمشق بالتعاون مع وزارة الموارد المائية ندوة علمية على مدرج الباسل في الكلية بمشاركة أساتذة وباحثين من الجانبين.

وبين رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد يسار عابدين أن الندوة تسلط الضوء على مواضيع هامة وحيوية حول واقع ومستقبل الموارد المائية والصعوبات التي تواجه إدارة هذه الموارد في سورية، ولفت إلى أن الجامعة من خلال رعايتها للفعاليات العلمية إنما تؤكد تصميمها وإرادتها على تسخير كل ما هو متاح للتشبيك مع مؤسسات المجتمع في القطاعين والخاص للوصول إلى جهد مشترك والاستفادة من الخبرات المتبادلة وتوحيد كافة الجهود الوطنية من مؤسسات وأفراد لتحقيق الهدف المنشود في دعم الاقتصاد الوطني والمساهمة في التنمية الشاملة.

بدوره شدد معاون وزير الموارد المائية المهندس أسامة الأخرس على ضرورة التشبيك الفعال بين القطاع التنفيذي والأكاديمي بوظيفتيه التدريسية والبحثية لسد الفجوات وتجاوز الصعوبات بما يحقق الوصول إلى الإرادة الرشيدة والفعالة للثروة المائية.

كما لفت الأخرس إلى أهمية التعاون الذي بدأ قبل أسابيع مع جامعة دمشق والذي تمخض عن تحديد عدد من الأولويات البحثية اللازمة في الظرف الراهن لتكون بداية للتعاون البناء والمتنامي وفق تغير الظروف والمتطلبات.

وأشار عميد كلية الهندسة المدنية الدكتور هاجم الوادي إلى أهمية التعاون والتواصل بين المختصين والباحثين في كلا الجانبين بما يتعلق بإدارة الموارد المائية والإجراءات اللازمة للحفاظ عليها.