الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

“قسد” العميلة تستولي بالقوة على أراضي أهالي قرية سويديك في المالكية

في سياق ممارساتها الإجرامية في المناطق التي تنتشر فيها في الجزيرة السورية استولت ميليشيا “قسد”، العميلة للاحتلال الأمريكي، على أراضي عدد من الأهالي في قرية سويديك بريف مدينة المالكية شمال شرق الحسكة.

وأشارت مصادر محلية إلى أن مجموعات مسلحة من ميليشيا “قسد” أقدمت على الاستيلاء بالقوة على أراض في قرية سويديك بمنطقة المالكية بريف الحسكة وأدخلت عدداً من الآليات إليها بعد طرد أصحابها منها في إطار التضييق على الأهالي ودفعهم لترك المنطقة.

ولفتت المصادر إلى أن الأراضي الزراعية التي استولت عليها ميليشيا “قسد” عالية الخصوبة وتمتاز بوفرة المياه وتصلح لكل أنواع الزراعات، مبينة أن عمليات الاستيلاء على ممتلكات المواطنين تأتي تنفيذا لتعليمات الاحتلال الأمريكي حيث تستولي قواته على مناطق معينة لإقامة قواعد عسكرية إضافية من جهة وإجبار الأهالي على الانخراط بالعمل لصالحها من جهة ثانية.

وأقدمت ميليشيا “قسد” الأحد على تهجير أصحاب المنازل القريبة من مهبط لحوامات الاحتلال الأمريكي بحي غويران بمدينة الحسكة بقوة السلاح ووجهت إنذارات بالإخلاء لأصحاب منازل أخرى.

وعلى امتداد الأشهر الماضية أجبرت الميليشيا الأهالي على إخلاء منازلهم في مساكن الشرطة في حيي غويران والصالحية، كما استولت على مجموعة من المساكن الخاصة في حي الناصرة والمعيشية وفي مساكن الشريعة بحي النشوة الغربية في مدينة الحسكة أيضا تنفيذاً لأوامر قوات الاحتلال الأمريكي.

في المقابل، قتل مسلح وأصيب اثنان آخران من ميليشيا “قسد” جراء هجوم بالأسلحة الرشاشة بريف الرقة الشرقي. وأفادت مصادر محلية بأن هجوماً بالأسلحة الرشاشة استهدف مجموعة مسلحة من ميليشيا “قسد” في منطقة الحوس شرق مدينة الرقة ما أدى إلى مقتل مسلح من الميليشيا وإصابة اثنين آخرين.

وتتواصل الهجمات على تحركات ومواقع مسلحي ميليشيا “قسد” الانفصالية ضمن مناطق انتشارهم في الجزيرة السورية رداً على ممارسات الميليشيا التي أمعنت في التنكيل بالأهالي وسرقة ممتلكاتهم واختطاف العديد من الشبان لإجبارهم على القتال في صفوفها قسراً.