الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

مهرجان شعري لملتقى البيارق الثقافي في طرطوس

طرطوس- محمد محمود

أبيات متنوّعة من الشعر، والقصائد الوطنية اختارها أعضاء ملتقى البيارق الثقافي في مهرجانهم الشعري الذي أُقيم بعنوان “جئنا نبايعك يا قائد الوطن”. تضمّن لوحات مختلفة من القصائد الوطنية عبّرت عن حالة ثقافية وأدبية تعيشها المحافظة، وتبادل فيها خمسة عشر شاعراً وشاعرة القصائد الأدبية المتنوّعة، مؤكدين دعمهم للرئيس الأسد في الاستحقاق الرئاسي المقبل، وتحية للجيش العربي السوري كرمز للكرامة والدفاع عن سورية.

الشاعرة زينب نوفل أمينة ملتقى البيارق أكدت على أهمية الدور الذي يقدّمه الشعراء، وأصحاب الكلمة في هذه المرحلة التي تعيشها سورية، فكلمة المثقف كالرصاصة وخاصة في ظرف اقتصادي صعب وحالة من التعب يعيشها المواطن السوري، لذا يجب أن نكون حاضرين بأشعارنا وكلماتنا لدعم سورية، وقائدها، والجيش العربي السوري رمز كرامتنا وصمودنا.

في المقابل تحدّث الشاعر علي سويدان نائب أمين الملتقى بأن المهرجان هو الثالث من نوعه بالنسبة لهم بعد نشاطات مشابهة في دمشق، ومنطقة يبرود بريف دمشق، مؤكداً أهمية نشر الوعي والفكر لدى الناس وخاصة في هذه الفترة.

بدوره تحدّث الشاعر والعميد المتقاعد حسن أحمد القادم من محافظة حمص قائلاً: شرف لنا أن نكون مع أهلنا في مدينة طرطوس مدينة الجمال والمحبة ومدينة الشهداء، وجميل أن يكون هذا اللقاء مع ملتقى البيارق الذي نعلن فيه عهداً ووعداً بكلمة صادقة أننا مع الرئيس الأسد لأنه صمّام أماننا، فهو الأمل، وهو الأمين المؤتمن، وانتصارات سورية كانت معه وبقيادته.