المكتب التنفيذي ينفي إغلاق الأندية ويكتفي بإيقاف النشاطات

قرّر المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام إيقاف كافة النشاطات الرياضية بناءً على تعميم مجلس الوزراء، لضمان الاستثمار الأمثل للموارد المالية والمادية والبشرية، إضافة لتداعيات فيروس كورونا، لكن هذا القرار لم يشمل لعبتي كرة القدم والسلة، حيث ستستمر نشاطاتهما حسب روزنامة اتحاديهما، مع تخفيض عدد العاملين والاقتصار على العاملين في المكاتب المركزية (إدارية، مالية، تنظيمية).

القرار لم يوضح إمكانية إغلاق الأندية الخاصة والبيوتات الرياضية، لكن عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي رئيس مكتب المراكز التدريبية عبد الناصر كركو الجاسم نفى لـ”البعث” وجود أي قرار بإغلاقها، مبيناً أن ما صدر عن المكتب التنفيذي يخصّ الأنشطة الرياضية لاتحادات الألعاب باستثناء كرتي القدم والسلة.

وأكد الكركو أن أي قرار لإغلاق البيوتات الرياضية والأندية الخاصة إذا حصل سيعلن عنه بشكل صريح، كما جرى سابقاً في العام الماضي، مشيراً إلى أن المكتب التنفيذي يراعي ظروف كل الألعاب والرياضيين في قراراته، لذلك كان قراره مدروساً بالنسبة لتوقيت البطولات المحلية.

في السياق نفسه كشف رئيسُ مكتب المراكز التدريبية عن جهود حثيثة لمراقبة كل البيوت الرياضية ومتابعتها من النواحي التنظيمية والقانونية، لافتاً إلى أن هذه الجهود تحتاج إلى تعاون وثيق بين مختلف الجهات المعنية من اتحاد رياضي وإدارة محلية لتكون صورة البيوتات الرياضية مكتملة.

مؤيد البش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *